الشركة السعودية المصرية للتعمير تتعاقد مع مجموعة الخرافي لتنفيذ البنية التحتية لمشروع Bleu Vert - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشركة السعودية المصرية للتعمير تتعاقد مع مجموعة الخرافي لتنفيذ البنية التحتية لمشروع Bleu Vert

عفاف عمار:
نشر في: السبت 18 فبراير 2023 - 6:39 م | آخر تحديث: السبت 18 فبراير 2023 - 6:39 م

تعاقدت الشركة السعودية المصرية للتعمير، مع «مجموعة الخرافى» الكويتية للقيام بأعمال البنية التحتية لمشروع «Bleu Vert» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بقيمة تعاقدية تبلغ 382 مليون جنيه.

وقال المهندس محمد الطاهر، الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير، إنه بالرغم من الصعوبات التى تشهدها السوق العقارية نتيجة التغيرات الاقتصادية المتلاحقة، إلا أن الشركة، مستمرة فى استكمال جميع مشروعاتها العقارية، وعلى رأسها مشروع «بلو فير» أحد أميز المجتمعات العمرانية المستقبلية المتكاملة، التى تنفذها الشركة فى قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الطاهر أن الشركة السعودية المصرية للتعمير وضعت استراتيجية عمل تستهدف تحقيق أعلى معايير الجودة والاستدامة فى جميع مشروعاتها، وذلك من خلال التعاقد مع أكبر الشركات العاملة فى مجال البناء والتشييد، والتى يتم اختيارها بعناية شديدة، ووفقا للدراسات السوقية المتخصصة.

وأكد أن التعاقد مع «مجموعة الخرافى» الكويتية، يعد إضافة قوية للمشروع، خاصة أنها تمتلك سجلا مشرفا من النجاحات فى مجال المقاولات والبنية التحتية، للعديد من المشروعات العقارية الكبرى فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تعد واحدة من أهم الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال؛ لافتا إلى أن الشركة الكويتية بدأت العمل بالفعل بمقر المشروع وانتهت من 10% من أعمال البنية التحتية.

وأضاف الطاهر أنه من المقرر الانتهاء من جميع أعمال البنية التحتية بالمشروع منتصف العام المقبل 2024، والتى تشمل الكهرباء، المياه، الصرف الصحى، شبكات الإنترنت الذكية، بجانب شبكات الطرق والسور الخارجى للمشروع والبوابات، مشيرا إلى أن المشروع يتم تنفيذه بالكامل وفق أحدث المعايير العالمية للمشروعات السكنية الذكية.

وأوضح الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير، أن أعمال البناء بالمرحلة الأولى من المشروع تتم بشكل منتظم وبالتوازى مع تنفيذ أعمال البنية التحتية، وأن معدل الإنجاز يسير وفق الخطط الزمنية الموضوعة، مشيرا إلى ان الشركة رفعت حجم إجمالى استثمارات المشروع من 4 إلى 4.5 مليار جنيه.

ويقع مشروع «بلوفير» على مساحة 70 فدانا بقلب العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يطل مباشرة على محور بن زايد ويبعد دقائق قليلة من مبنى الأوبرا، وكذلك حى المال والأعمال وحى الوزارات، كما يضم المشروع 208 فيلات ذات أنماط مختلفة (توين هاوس وتاون هاوس)، بالإضافة لعدد 34 عمارة تضم شقق اسكنية ذات مساحات مختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك