وزير خارجية الإمارات: مصر تعافت من محنتها.. ويجب استثمار علاقاتنا المتينة - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 10:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية الإمارات: مصر تعافت من محنتها.. ويجب استثمار علاقاتنا المتينة

وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد
وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد
أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 18 مارس 2018 - 3:36 م | آخر تحديث: الأحد 18 مارس 2018 - 3:36 م

قال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، إن مصر تعافت من أزمة ومحنة مرت بها ولم تكن صعبة عليها فقط ولكنها كانت كذلك على كل محبيها ومن بينهم الإمارات، متابعًا: «نرى في مصر البلد الشامخ والأصيل الذي يحب الخير والاستقرار لمحيطه العربي».

وأضاف «بن زايد»، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأحد، أن اللقاء بينهما أكد على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين والاستفادة من كافة الفرص ومواجهة التحديات، لافتًا إلى أهمية استثمار العلاقة القوية والمتينة والمتضامنة بين مصر والإمارات والسعودية، والتي ستزداد قوة ومناعة وستتيح فرصًا أكثر تنوعًا لشعوب الدول الثلاث والمنطقة، وفق قوله.

وأشار إلى مناقشة التحديات التي تواجه البلدين، والأخرى التي تواجه المنطقة والاعتداءات عليها من قبل إيران وإسرائيل وتركيا، والاعتداء على الأراضي والمصالح العربية، مؤكدًا أن الاعتداء على المصالح العربية أو التدخل في شؤونه مساويًا أيًا كان من يقف خلفه.

وأكد على استمرار العمل بقوة وعزم على مواجهة التحديات، منوهًا إلى أنه يجب العمل أكثر للاستفادة من الثقة المتبادلة بين شعوب وقيادات البلدين، وتوسيعها لتكون أكثر ازدهارًا للجميع.

وعن الوضع في سوريا، قال إنه أصبح في غاية التعقيد والخطورة، وهناك مسؤولية على الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن للقيام بدور أكبر لحماية الشعب السوري، مشيرًا إلى تفاقم الوضع بسب التدخلات الخارجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك