الربيع على الأعتاب.. صور مبهرة لأجمل 5 غابات في الصين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الربيع على الأعتاب.. صور مبهرة لأجمل 5 غابات في الصين

الغابات الاستوائية المطيرة بالصين
الغابات الاستوائية المطيرة بالصين
بسنت الشرقاوي
نشر في: الإثنين 18 مارس 2019 - 12:47 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2019 - 12:47 م

تسعد الصين لاستقبال فصل الربيع، الذي أصبح يقف على الأعتاب، بعد أن زينت زهور البرقوق البنفسجية شتاء البلاد خلال الشهر الماضي، وحتى اليوم لتضفي منظرا ساحرا على الجبال والغابات في جمهوية الصين الشعبية.

ونشرت وكالة «CN.T» اليوم، صورا مبهرة لأجمل 5 غابات في الصين، بالتزامن مع احتفالات المواطنين باليوم الوطني الصيني 41 لزراعة الأشجار، وهو اليوم الذي يزور فيه الكثيرين الغابات القريبة منهم لممارسة زراعة الأشجار.

* غابات تشانجباى

تعد غابات أو محمية "تشانجباى" ضمن الغابات الجبلية المختلطة الواقعة في مقاطعة جيلين شمال شرق الصين، ويطلق عليها اسم «بيت الكنز الأخضر الصيني»، حيث تتميز بأشجار الصنوبر الكورية، وهي واحدة من أكثر أنواع الأشجار النفيسة والفريدة من نوعها في الشمال الشرقي.

 

* غابة شيشوانجبانا

تقع غابة شيشوانجبانا الاستوائية في مقاطعة يوننان في جنوب غرب الصين، وهي ضمن الأماكن المدرجة في قوائم دلائل المسافرين؛ لما تتميز به من طقس دافئ ومشمس على مدار السنة، وكذلك مناظرها الخلابة، حيث تتميز بأحواضها الواسعة دائمة الخضرة فوق التلال وعلى جانبي الأنهار.

 

* غابة داشينج آنلينج

تقع غابة داشينج آنلينج بين سلسلة جبال داكسنج آنلينج وجبل يليوي، في مقاطعة هيلونجيانج شمال شرق الصين، وهي أكبر غابات أشجار الصنوبر، وتعتبر موطنا لكثير من الكائنات النادرة، مثل الأنواع القطبية الشمالية، وحيوان الأيل الذي يشبه الغزال ويحمل قرونا متشعبة فوق رأسه، كما تتميز بنباتاتها المورقة خلال المواسم المختلفة.

 

* غابة تيانشان

تقع غابة تيانشان الهائلة في منطقة شينجيانج الويجورية ذاتية الحكم، شمال غرب الصين، حيث تتميز بأشجار التنوب القوية التي تنمو على قمم ثلجية والتي يبلغ ارتفاعها من 1400الى 2700 متر؛ لتشكل منظرًا طبيعيًا فريدًا من الأشجار عريضة الأوراق والمروج الجبلية والأراضي العشبية.

 

* الغابات الاستوائية المطيرة

على قمم جبل جيان فنج في مقاطعة هاينان، تقع الغابات الاستوائية المطيرة بمساحة 447 كيلو متر مربع، وهي تعتبر أكبر غابة استوائية مطيرة في الصين، حيث توجد الأشجار الشاهقة المندمجة، والجبال المهيبة، والجداول الساحرة، والغيوم العائمة التي تخلق مظهرا مذهلا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك