محافظ الغربية يتابع استعدادات المراكز التكنولوجية بالمحلة الكبرى لاستقبال طلبات التصالح - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يتابع استعدادات المراكز التكنولوجية بالمحلة الكبرى لاستقبال طلبات التصالح

علاء شبل
نشر في: الإثنين 18 مارس 2024 - 6:43 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 6:43 م

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة لمتابعة استعدادات المراكز التكنولوجية بحي أول وثان ومركز المحلة الكبرى؛ لاستقبال طلبات التصالح المتوقع تقديمها على القانون الجديد، ضمن المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذا الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وتفقد المحافظ، خلال الجولة، المراكز التكنولوجية لمتابعة الاستعدادات لاستقبال الراغبين في التقدم واستكمال طلبات التصالح بمخالفات البناء فور تفعيل القانون وصدور اللائحة التنفيذية الخاصة به.

وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة تستعد لتنفيذ قانون التصالح خلال الفترة المقبلة من خلال إجراء الاجتماعات ومتابعة موقف طلبات التصالح القديمة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات في ضوء القانون لإنجاز ملفات التصالح، بالإضافة إلى تدريب عدد من العاملين بالوحدات المحلية على تطبيق قانون التصالح لمعاونة اللجان المختصة بأعمال المعاينة والفحص والبت في طلبات التصالح.

وتابع المحافظ، الجولة برفع الإشغالات، موجهًا رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة استمرار تكثيف الحملات لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق لتحقيق الانضباط وإعادة الوجه الحضاري لشوارع عروس الدلتا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، ومراجعة رخص المحلات وإزالة كل التعديات عن الطريق العام وخاصة إشغالات الكافيهات والمقاهي والأسواق التي تتعدى على حرم الطريق دون الالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة لذلك، وتحرير المحاضر القانونية اللازمة.

وأكد محافظ الغربية، ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الإشغالات، والحفاظ على الانضباط بالشارع، وتكثيف الحملات لمنع التعديات التي تعوق الحركة المرورية؛ تسهيلًا على المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك