صحة بني سويف تضبط أغذية منتهية الصلاحية.. وتحرير محاضر بأماكن بيع وتداول السلع الغذائية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة بني سويف تضبط أغذية منتهية الصلاحية.. وتحرير محاضر بأماكن بيع وتداول السلع الغذائية

حازم الخولي
نشر في: الأحد 18 أبريل 2021 - 3:22 م | آخر تحديث: الأحد 18 أبريل 2021 - 3:22 م

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، باستمرار وتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال والصيدليات لضبط الوضع فى مجال تداول السلع فى هذه المواقع ومواجه كافة صور الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، ومواجهة كافة صور التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع وبيعها فى السوق السوداء خاصة فى ظل الظروف الراهنة، والتى تشهد توجيه معظم الجهود لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وضمن سلسلة الحملات المفاجئة لضبط الأسواق خلال الشهر الفضيل.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الذي عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملات الرقابة الصحية بالتنسيق مع التموين والجهات الرقابية المعنية.

كلف المحافظ، الدكتورة أمنية حسن مدير إدارة الطب الوقائي بتكثيف الرقابة على أماكن عرض وبيع الأغذية، حيث قام فريق مراقبة الأغذية وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطري والجهات المعنية بتوجيه حملات تفتيشية بمدينة بني سويف.

ومرت الحملة، على 10 منشآت غذائية ومطاعم ،وتم سحب عدد 10 عينات أغذية مختلفة وإرسالها لمعامل التحليل، فيما إعدام 30 كيلو جراما من الأغذية التالفة غير المحتفظة بخواصها الطبعيية.

وتحرير عدد 7 محاضر لعدم حمل شهادات صحية ،وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذ الصدد، حيث شارك في الحملة: الدكتورة شيماء سلامة، وروماني رأفت، وجورج سعد، ومحمد سيد "مفتشو أغذية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك