«اقتصادية النواب»: الصناديق الخاصة بها أكثر من 10 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«اقتصادية النواب»: الصناديق الخاصة بها أكثر من 10 مليارات جنيه

أسماء جمال
نشر في: الخميس 18 مايو 2017 - 12:07 ص | آخر تحديث: الخميس 18 مايو 2017 - 12:07 ص
قال مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بالنواب، إن الصناديق الخاصة تحتوي على أرصدة أكثر من 10 مليارات جنيه، وفقا لقوله.

وأضاف «الشريف»، خلال حواره ببرنامج «مال وأعمال»، عبر فضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الاربعاء، أن أرصدة الصناديق خاصة لا تدخل بشكل كامل ضمن ميزانية الدولة، مشيرا إلى وجود بعض هذه الأرصدة ضمن مصدر دخل بعض المواطنين.

وأوضح أنه في العام المالي 2013/2014، قررت وزارة المالية خصم 10% من التدفقات النقدية للصناديق الخاصة في اللجنة المالية، و25% من حجم الأرصدة الموجودة بالصناديق، لصالح الموازنة العامة للدولة.

وأشار إلى طلب اللجنة الاقتصادية بتشكيل لجنة تقصي حقائق للصناديق، ولكن تم رفضه من الحكومة، وتقرر العمل بشكل متعاون، بفريق عمل متخصص لتوظيف الأموال في إطارها الصحيح، بحسب قوله.

وعن قانون الاستثمار الجديد، قال إن اللجنة الاقتصادية رفضت استعجال الحكومة لإصار القانون، وقررت التواصل مع المستثمرين والغرف التجارية وجميع الشركات الخاصة، وعقد جلسات استماع معهم، ومناقشة مشاكلهم، وتم التواصل مع الجهات الإدارية المعنية بتنفيذ القانون، وتعديله بنسبة 75% منه قبل تنفيذه، بحسب تصريحاته.

يذكر أن لجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب، تبدأ مناقشة تشريع خاص بشأن ضم متحصلات الصناديق الخاصة، للموازنة العامة للدولة، خلال اجتماعات الأسبوع الجاري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك