الأوقاف: المساعدات الطبية والغذائية ستذهب إلى قطاع غزة على وجه السرعة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: المساعدات الطبية والغذائية ستذهب إلى قطاع غزة على وجه السرعة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 3:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 3:51 م

قال الدكتور عبد الله حسن المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن الوزير محمد مختار جمعة، أعلن عن تأييده الكامل وتثمينه لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، مشيرًا إلى تخصيص الأوقاف 50 مليون جنيه لتقديم مساعدات طبية وغذائية عاجلة لأهالي غزة.

وأضاف حسن، خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن المساعدات الطبية والغذائية ستذهب إلى قطاع غزة على وجه السرعة، بالتنسيق مع كل الجهات والمؤسسات المعنية بالدولة المصرية.

وذكر أن الوزير أكد في بيانه اليوم على أن المبادرة المصرية التي أطلقها الرئيس السيسي لا تصدر إلا عن قائد عظيم، موضحًا أن «جمعة» دعا الدول العربية والإسلامية إلى المشاركة الجادة في هذه المبادرة.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عن تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة؛ نتيجة الأحداث الأخيرة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أعلن عن قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار بالقطاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك