إقبال كبيرعلى الحدائق والمتنزهات في ثاني أيام العيد بالقليوبية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال كبيرعلى الحدائق والمتنزهات في ثاني أيام العيد بالقليوبية

ارشيفية
ارشيفية
إبراهيم جودة
نشر في: السبت 18 يوليه 2015 - 12:03 م | آخر تحديث: السبت 18 يوليه 2015 - 12:03 م

شهدت حدائق ومتنزهات محافظة القليوبية، إقبالا شديدا، في ثاني احتفالات أيام عيد الفطر المبارك، حيث خرج الجميع للاستمتاع بقضاء العيد.

وفي مدينة القناطر الخيرية، سجلت الحدائق العامة، إقبالا كبيرا حيث فتحت أبوابها بالمجان للزوار من قرى ومدن القليوبية والمحافظات المجاورة، كما شهدت الحديقة النموذجية إقبالا من المواطنين لمشاهدة سحر الطبيعة، وذلك لموقعها الفريد على النيل، في حين فضل الشباب الاستمتاع بالنيل وركوب اللنشات النيلية وتشكيل مجموعات للرقص والغناء على أنغام الموسيقى.

وأكد المهندس عبدالحكيم القاضي رئيس مدينة القناطر، على التنسيق مع هيئة النقل العام لزيادة عدد الأتوبيسات وتخصيص 44 ميني باص تنطلق من التحرير والعتبة وشبرا المظلات، للدخول بالركاب إلى الحدائق مباشرة.

وفي مدينة بنها، استقبت مناطق كورنيش النيل، وحدائق المدينة، وحديقة صقلية، عدد كبير من أبناء المدينة، وظهرت الأسر بشكل ملحوظ، وخاصة من سكان القرى المجاورة للمدينة، وافترشوا المسطحات الخضراء للاستمتاع بالعيد.

وصرح المهندس مصطفى عباس رئيس المدينة، بأن أعمال التطوير بمنطقة الكورنيش حققت نجاحا كبيرا في زيادة أعداد الزائرين وخاصة الأطفال الذين يتوافدون طوال أيام العيد على المتنزهات ومناطق الألعا على الكورنيش.

من جانبه، تابع المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، غرفة العمليات المشكلة بمدينة القناطرالخيرية، لمتابعة الاحتفالات، مؤكدا أنه لم يحدث مايعكر صفو الزوار في ثاني أيام العيد، وأن اليوم الأول مر بسلام بعد أعمال التطوير الملحوظ بالحدائق وتقديم الخدمات في سهولة ويسر.

وأكد عبدالظاهر، على أن خطة لتطوير القناطر الخيرية تعتمد على حزمة من المشروعات الجديدة بالاتفاق مع الوزارات المعنية، وتتضمن إقامة قرية سياحية بمنطقة الشاليهات على النيل وفندق سياحي بجوار محلج القناطر الذي تقرر تحويله إلى متحف مفتوح بالتنسيق مع وزارة الآثار التي بدأت بالفعل في أعمال تطوير الممشى السياحي على أحد كباري القناطر، بالإضافة إلى إقامة مرسم عالمي لكبار الفنانين بالداخل والخارج وإقامة مرسى لليخوت بتكلفة مليار جنيه، موضحا أنه تم إعلان حالة الطوارئ بين سائر الأجهزة للعمل على راحة الزائرين وإقامة مركز طبي متنقل بمنطقة الحدائق تحسبا لأي طوارئ.

من ناحية أخرى، أكد اللواء عبدالعظيم نصر الدين مدير أمن القليوبية، أن الاجهزة الأمنية كثفت من تواجدها وسط الحدائق والمتنزهات على مستوى المحافظة وذلك بهدف تحقيق وتوفيرالأمن العام للمواطنين ومكافحه الجريمه وكافة الانشطه الاجراميه ومواجهة أى أعمال بلطجة أو خروج على القانون.

وأشار مدير الأمن إلى أن الخطة الأمنية والمرورية الموضوعة نجحت في توفير حالة من الاستقرار الامني لدى المواطنين وسيولة الحركة المرورية المطلوبة للزائرين خلال اليوم الأول للعيد بالإضافة إلى الاستمرار في شن الحملات التموينية لضبط السلع الفاسدة والغير صالحة ومتابعة حركة الأسواق والمحلات التجارية على مستوى المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك