عبدالعزيز أمام «النواب»: منشآتنا الرياضية فى خدمة أبناء أفريقيا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالعزيز أمام «النواب»: منشآتنا الرياضية فى خدمة أبناء أفريقيا

وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز مع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب
وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز مع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب
كتبت ــ رانيا ربيع:
نشر في: الإثنين 18 يوليه 2016 - 3:51 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يوليه 2016 - 3:52 م
باشات: الرياضة مهمة فى تعميق العلاقات مع القارة السمراء

قال وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، إن الوزارة على استعداد لإقامة محفل رياضى للدول الأفريقية فى شرم الشيخ، لتحقيق التواصل معها.

وأضاف أمام لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أمس: «الوزارة على استعداد تام لاستضافة وفود شبابية ومعسكرات المنتخبات والفرق الأفريقية، بالمنشآت الرياضية التى تم تطويرها فى مصر، مثل المركز الأوليمبى بالمعادى ومركز شباب نادى الجزيرة».
ورحب عبدالعزيز، باستضافة مصر لأية بطولة رياضية إفريقية على مستوى الألعاب الفردية، تفعيلا لسبل التعاون المشترك.
فى السياق ذاته، نوه بيان صادر وزارة الشباب، إلى أهمية التعاون فى المجال الرياضى والشبابى والثقافى مع الدول الإفريقية، ونقل خبرات مصر فى مجال تطوير البنية الإنشائية الرياضية إلى الدول الإفريقية، كاشفا أن هناك أندية مصرية بدأت تستثمر أموالها فى إنشاء فروع لها بأفريقيا، مثل نادى وادى دجلة الذى أقام فرعا فى كينيا، وفرع نادى الصيد فى السودان، مما يحقق تواصلا كبيرا مع دول القارة السمراء.
وشدد وزير الشباب على ضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقى بدعم مصر بالمعلومات والإحصائيات، للوقوف على حجم التبادل مع الوفود الأفريقية، وكيفية الاستفادة من المنشآت الرياضية لوجود البنية التحتية، مثل المركز الاوليمبى ومركز شباب الجزيرة، والصالة المغطاة باستاد القاهرة، فضلا عن أن مصر بها أول مصنع على مستوى أفريقيا للنجيل الصناعى وانتاج جميع الأدوات الرياضية.
من جانبه، قال رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب حاتم باشات، إن الشئون الإفريقية تعد لجنة مستحدثة بالبرلمان، وتحرص على الاتصال مع جميع الجهات، لتحقيق الانتشار والتعاون المثمر مع الدول الإفريقية، مؤكدا على أهمية الرياضة فى تعميق العلاقات مع الدول الإفريقية باعتبارها إحدى القوى الناعمة التى تحقق ذلك الأمر.
وأوضح باشات حرص اللجنة على إصدار تشريعات جديدة لتوطيد العلاقات مع الدول الإفريقية، موضحا أن لقاء وزير الشباب والرياضة مع أعضاء اللجنة، يأتى فى إطار سلسلة من اللقاءات التى تعقدها لجنة الشئون الإفريقية مع مجموعة من الوزراء بالحكومة، للتعرف على خططهم ورؤيتهم فيما يخص التعاون مع دول القارة الإفريقية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك