الرئيس يوجه بتنفيذ مشروع القطار الكهربائي الرابط بين مدينة السلام والعاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الرئيس يوجه بتنفيذ مشروع القطار الكهربائي الرابط بين مدينة السلام والعاصمة الإدارية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 4:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 4:57 م

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع ممثلي تحالف الشركات الصينية التي ستُنفذ مشروع القطار الكهربائي الرابط بين مدينة السلام والعاصمة الإدارية الجديدة مروراً بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع ناقش آخر ما وصلت إليه مفاوضات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي، والذي يأتي في إطار الخطة التي تنفذها وزارة النقل لتطوير شبكة السكك الحديدية على مستوي الجمهورية والارتقاء بالخدمات التي تقدمها.

وقد أوضح الدكتور هشام عرفات، خلال الاجتماع، أن المشروع سيسهم في تعزيز جهود التنمية العمرانية على طول مسار القطار، فضلاً عما سيؤدي إليه من تخفيف الازدحام المروري ومراعاة الاعتبارات البيئية وتوفير الطاقة.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن ممثلي تحالف الشركات الصينية استعرضوا، خلال الاجتماع، المراحل المختلفة لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي المنتظر أن يمتد لنحو 66 كم ويضم 11 محطة. وأكد حرصهم على اسناد تنفيذ الأعمال المدنية وأعمال الإنشاءات وتركيب القضبان لشركات المقاولات المصرية بما سيوفر الآلاف من فرص العمل.

وأوضح وزير النقل أنه من المقرر أن يتم ربط مشروع القطار الكهربائي بالخط الثالث لمترو الانفاق بمدينة السلام، بحيث يربط ما بين المدن التابعة للقاهرة الكبرى كالعبور والشروق وبدر وبين العاصمة الإدارية الجديدة مروراً بالعاشر من رمضان.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي وجه، خلال الاجتماع، بالمضي قدماً في تنفيذ مشروع القطار الكهربائي أخذاً في الاعتبار ما سيسهم به في توفير وسيلة مواصلات أمنة ومتطورة لنقل المواطنين ما بين القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن تسهيل نقل الأفراد والبضائع ومستلزمات الإنتاج من وإلى المدن والمناطق الصناعية الواقعة على خط القطار الكهربائي مثل مدينة الروبيكي وغيرها.

كما أكد ضرورة العمل على ضغط البرنامج الزمني المقترح لتنفيذ المشروع بحيث يتم الانتهاء منه بالكامل خلال عامين، بالإضافة إلى التوصل لأفضل الشروط التعاقدية، بما يشمل توفير الصيانة الدورية للقطارات والتدريب اللازم للعاملين بالمشروع لضمان الحفاظ على المستوي الراقي للخدمة التي سيقدمها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك