وزيرة الخارجية الأسترالية تؤكد وقوف بلادها بجانب شعب سريلانكا‎‎ - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 8:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

وزيرة الخارجية الأسترالية تؤكد وقوف بلادها بجانب شعب سريلانكا‎‎

ا ش ا
نشر في: الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:25 م | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:25 م

أكدت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج، أن بلادها تقف إلى جانب شعب سريلانكا، وخاصة أولئك الذين يعانون من صعوبات شديدة.

وقالت وونج - بحسب ما أوردته صحيفة "ذا إيدج" الاسترالية عبر موقعها الإلكتروني - إنه من المصلحة الوطنية لأستراليا تعزيز المرونة الاقتصادية لسريلانكا وتسريع تعافيها.

وبحسب الصحيفة الأسترالية، فإنه من المقرر أن تعلن أستراليا غدا الجمعة، عن حزمة مساعدات أخرى لسريلانكا تضم 25 مليون دولار في شكل دعم إنساني لتسريع الإمدادات الغذائية والصحية لمن هم في أمس الحاجة إليها هناك.

وكانت أستراليا قد التزمت بمبلغ 50 مليون دولار في يونيو الماضي في شكل دعم إنساني عاجل أيضا.

وفي السياق نفسه، من المقرر أن ترفع الحكومة الألبانية المساعدات الطارئة لسريلانكا إلى 75 مليون دولار في الوقت الذي تكافح فيه الجزيرة الواقعة في جنوب آسيا أزمة اقتصادية أدت لموجة جديدة من الفارين على متن قوارب إلى أستراليا.

وأدى الانهيار المالي الأسوأ في سريلانكا لارتفاع حاد في الأسعار ونقص حاد في الغذاء والوقود والضروريات الأخرى على مدى الأشهر الثلاثة الماضية وارتفع معدل التضخم على أساس سنوي إلى أكثر من 60%.

تأتي حزمة الدعم المعزز بعد أسبوعين من تحرك غير مسبوق عندما استخدمت قوة الحدود الأسترالية سفينة دورية خاصة بها لإعادة 46 رجلا إلى كولومبو كانوا قد اعترضتهم في البحر بدلاً من إعادتهم جوا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك