محافظ الإسكندرية: طرح مناقصة مترو الإسكندرية خلال شهرين - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية: طرح مناقصة مترو الإسكندرية خلال شهرين

عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية
عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 5:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 5:25 م

كشف عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، عن طرح مناقصة مترو الإسكندرية خلال شهرين، مشيرا إلى أن مشروع مترو الإسكندرية يربط بين كل مناطق الإسكندرية، كما يرتبط بمحطة ربط مع القطار السريع.

جاء ذلك خلال استقباله لوفد البرلمان الذي يزور الإسكندرية لتعزيز التجارة البينية مع الدول العربية برئاسة النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية.

وأضاف المحافظ، أن هناك خطة لتطوير النقل البري، وتطوير الطرق، ومنظومة تصريف مياه الأمطار، لعدم تكرار سيناريو غرق الإسكندرية.

وأكد قنصوه - في رده على استفسار النائبة مى البطران حول تعامل المحافظة مع أبراج الاتصالات الموجودة على المباني المخالفة، ومدى الاستفادة من ثورة الاتصالات - أن المجلس التنفيذي للمحافظة أصدر قرارا باعتماد تركيب الأبراج بناء على تقرير سلامة إنشائي، مع إخلاء أي برج فوريا في أي مبنى مخالف.

وحول الاستفادة من الثورة الرقمية، أكد المحافظ أن حل مشكلات مصر وتنميتها يعتمد بشكل أساسي على تطبيق الرقمنة، لافتا إلى أن القضاء على فساد المحليات ليس من خلال تغيير الأشخاص، ولكن الحل يكمن في الفصل بين مقدم الخدمة وطالبها من خلال الثورة الرقمية.

وأضاف "بدأنا عملية ترقيم إلكترونية للعديد من الخدمات بمحافظة الإسكندرية وعقدنا بروتوكولا مع شركة أمريكية عالمية لتطوير الرقمنة تتضمن عدة خدمات، منها تراخيص البناء.. ويتطلب ذلك أن يتحول الشهر العقاري إلى إلكتروني".

وطالب محافظ الإسكندرية، نواب البرلمان، بضرورة إجراء تعديل تشريعي أو قانون خاص باعتماد التوقيع الإلكتروني وذلك لسرعة إنهاء الإجراءات.

وردا على سؤال للنائبة سحر صدقي حول تطوير المنتزه، قال قنصوه إن هناك لجنة تشرف على تطوير المنتزه وتحويله إلى أكبر المنتزهات العالمية وتسجيلها كأثر عالمي وهناك شركات عالمية تشرف على عملية التطوير.
وأضاف أن هناك خطة لإنشاء ٣ مصانع لتدوير القمامة بالإسكندرية، مشيرا إلى أن المحافظة أمامها تحديات كبيرة، خاصة بصرف مياه الأمطار.

وضم وفد البرلمان الموجود بالإسكندرية، برئاسة النائب أحمد رسلان، كلا من النواب (إبراهيم أبو شعيرة - سحر صدقي، أمين سر اللجنة- اللواء حمدى عبدالوهاب - مى البطران - أشرف رحيم - جمال محفوظ - أحمد الشريف - شادية خضير - سامح السايح - إلهام المنشاوي - حسني حافظ - سامي رمضان).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك