الخميس المقبل.. الفاو والأكاديمية البابوية وشركات تكنولوجيا يبحثون أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج الغذاء - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 11:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الخميس المقبل.. الفاو والأكاديمية البابوية وشركات تكنولوجيا يبحثون أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج الغذاء


نشر في: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 1:38 م | آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 1:38 م

تعقد منظمة للأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، منتدى افتراضيا يوم الخميس المقبل، لمناقشة اخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج الغذاء في ظل انتشار فيروس كورونا، ويشارك فيه شركات تكنولوجيا عالمية وممثل عن بابا الفاتيكان.

وبحسب بيان الفاو، سيشارك فيه متحدثون رئيسيون هم رئيس الأساقفة المطران فينسينزو باجليا، مدير الأكاديمية البابوية من أجل الحياة، وشو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، وبراد سميث، مدير شركة مايكروسفت، ووجون كيلي، نائب المدير التنفيذي لشركة IBM.

واتفقت الأكاديمية البابوية من أجل الحياة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) وشركة IBM وشركة مايكروسفت على عقد حدث عبر الإنترنت في 24 سبتمبر الجاري، بمشاركة الأطراف الموقّعة على نداء روما حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

وسيشكل هذا خطوة هامة على المسار الذي بدأ مع نداء روما، وسيتواصل من خلال إطلاق مشروع ملموس للذكاء الاصطناعي من جانب شركتي مايكروسفت وIBM والأكاديمية البابوية للحياة والمنظمة، كمثال على حسن استخدام الذكاء الاصطناعي في سلسلة القيمة الغذائية.

وتتمحور الشراكة العالمية بين الأطراف الموقّعة على نداء روما حول اتباع نهج أخلاقي لتقديم حلول ملموسة وقائمة على أسس أخلاقية في قطاع الإنتاج الزراعي والغذائي في ظلّ تفشي جائحة كوفيد-19 التي قد تؤثر بشدّة على الأمن الغذائي والتغذية.

ويسعى الحدث الذي سيقام عبر الإنترنت، إلى تحقيق أهداف 3 هي: استئناف النداء وإطلاقه مجددًا؛ وعرض حلول ملموسة لقطاع الأعمال الزراعية والغذائية بفضل استخدام أخلاقي للذكاء الاصطناعي (ما يفتح المجال للتعاون مع شركاء دوليين جدد) وإبراز المسار المقبل ما بعد كوفيد-19 من أجل إعادة البناء على نحو أفضل.

وسيتخلل الاجتماع عرض لبعض التجارب الملموسة لاستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل التصدي للتحديات البيئية العالمية بصورة أخلاقية وسيخصص مجال أيضًا للتحاور بين المشاركين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك