انتخاب أبو شقة وفيبي فوزي وكيلين لمجلس الشيوخ - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

انتخاب أبو شقة وفيبي فوزي وكيلين لمجلس الشيوخ

صفاء عصام وأحمد عويس
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 4:33 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 4:36 م

فاز النواب بهاء الدين أبو شقة وفيبي فوزي بمقعدي وكالة مجلس الشيوخ، حيث بلغ من أدلوا بصوتهم 294 عضوا، وجاءت الأصوات الباطلة 13 عضوا، أما الصحيحة 281 صوتاً.

وقد حصل العضو بهاء الدين أبو شقة على 255 صوتاً، وفيبي فوزي 199 صوتاً

وكان قد أعلن 4 نواب بمجلس الشيوخ، الترشح على منصب وكيل المجلس، وضمت قائمة المرشحين المستشار بهاء الدين أبو شقة، وفيبي فوزي جرجس، والدكتورة راندا محمد أحمد مصطفى، واللواء أيمن عبد المحسن محمد.

وردا على طلب أحد الأعضاء بالتوافق بين الأعضاء لمنع الفرقة بين الأعضاء، قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق: استعمال الأدوات القانونية والديمقراطية لا يمكن أن تحدث أي فروقات.

وتم تشكيل لجنة للإشراف على انتخابات وكيلي المجلس، برئاسة المستشار فرج الدري، وعضوية النواب عبد المنعم سعيد، محمد جزر، طارق رسلان، محمود القط، حنا جريس، وعمرو عزت محمد.

تنص المادة 14 من اللائحة الداخلية: يباشر كل من الرئيس والوكيلين اختصاصاته مدة الفصل التشريعي الذي انتخب فيه، وحتى نهاية اليوم السابق لافتتاح الفصل التشريعي التالي، وذلك بمراعاة أحكام المادة 106 من الدستور. وإذا خلا منصب الرئيس أو أحد الوكيلين، انتخب المجلس من يحل محله إلى نهاية الفصل التشريعي.

وإذا خلا منصب رئيس المجلس فيما بين أدوار الانعقاد، تولى أكبر الوكيلين سنا، ثم الحاصل على أعلى الأصوات منهما، مهام الرئاسة بصفة مؤقتة، وذلك حتى انتخاب الرئيس الجديد.

كما اعلن اللواء عبدالوهاب عبدالرزاق ،رئيس مجلس الشيوخ ،تشكيل لجنة خاصة برئاسة النائب فرج الدري للاشراف علي انتخابات وكالة مجلس الشيوخ .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك