الفاو: 690 مليون شخص يعانون من الجوع بالعالم - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 4:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الفاو: 690 مليون شخص يعانون من الجوع بالعالم


نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 8:26 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 8:27 م

قالت منظمة الأغذية والزراعة، في احتفالها باليوم العالمي للغذاء، اليوم الأحد، إن قرابة 690 مليون شخص يعانون من الجوع في عام 2020، بزيادة نحو عشرة ملايين شخص منذ بداية عام 2019، ويمكن أن تضيف جائحة كوفيد-19 ما بين 83 إلى 132 مليونًا، اعتماداً على سيناريو النمو الاقتصادي.

واحتفلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، بيوم الأغذية العالمي 2020 الذي أقيم هذا العام تحت شعار "معا، ننمو ونتغذى، ونحافظ على الاستدامة.. أفعالنا هي مستقبلنا"، حيث تدعو احتفالات هذا العام إلى أهمية العمل لاتباع الأنظمة الغذائية الصحية، والتحرك بشكل أسرع وأكثر طموحاً، بما يشمل جميع القطاعات لتحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة.

وأقيم الاحتفال تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة، والسير ريتشارد ديكتوس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، ونصر الدين حاج الأمين ممثل الفاو في مصر، وإبراهيم العافية، وزير مفوض، رئيس قطاع التعاون بالاتحاد الأوروبي في مصر، وناوكو فوكوناغا، نائبة المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي بمصر؛ مع مشاركة افتراضية لدينا صالح، المدير الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية، لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا وأوروبا.

كما شارك في الاحتفال عدد كبير من قيادات ومسئولي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والفاو، وممثلي منظمات الأمم المتحدة، إلى جانب ممثلين عن الجهات المانحة، والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية والإعلاميين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك