المخرجة هالة خليل تستغيث بوزيرة الثقافة لإنقاذ مشروع فيلمها الجديد «شرط المحبة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


المخرجة هالة خليل تستغيث بوزيرة الثقافة لإنقاذ مشروع فيلمها الجديد «شرط المحبة»


نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 12:10 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 12:13 م
في ظل صمت تام من قبل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، خالد عبدالجليل، وهو نفسه مستشار وزيرة الثقافة لشؤون السينما، نشرت المخرجة هالة خليل، مجموعة من المنشورات عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تستغيث من خلالها بوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم؛ لإنقاذ مشروع فيلمها الجديد "شرط المحبة"، الذي ترفض الرقابة منحها تجديد بالموافقة على السيناريو لتنفيذه، دون الكشف عن أي مبررات.

كانت البداية حينما كتبت هالة خليل منشورا جاء فيه: "استغاثة، الرقابة على المصنفات الفنية تتباطأ في تجديد الموافقة على سيناريو فيلم أعمل عليه منذ 5 سنوات، على الرغم من أن نفس الرقابة منحتني الموافقة على نفس السيناريو مرتين، عامي 2017 و2019، والآن تمتنع دون إبداء أسباب".

ثم تابعت، في منشور آخر وجهت فيه استغاثتها لوزيرة الثقافة، وكتبت: "استغاثة للدكتورة الفنانة وزيرة الثقافة، إن الرقابة على المصنفات الفنية تسير فى اتجاه معاكس لرؤية رئيس الجمهورية فى تجديد الخطاب الدينى، وتعزيز تقارب الأديان، وتتباطأ فى الموافقة على سيناريو يقوم بتذويب العلاقات بين مواطنى الوطن الواحد، ويدعو إلى وحدة الوطن والمواطنين دون أى تمييز أو عنصرية".

ونشرت صورة من نسخة السيناريو التي سبق وتم منحها تصريح بالموافقة، وعلقت: "السيناريو الذي تتباطأ الرقابة في منحه التجديد بالموافقة، والموقع بالإجازة من رئيس الرقابة الحالي نفسه، خالد عبدالجليل، بتاريخ 2018، كما يظهر بالصورة".

ومن جانبها، حاولت "الشروق" التواصل مع رئيس الرقابة على المصنفات الفنية الدكتور خالد عبدالجليل، لمعرفة رده على شكوى المخرجة هالة خليل، لكنه لم يرد.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك