إعلام النواب: أسامة هيكل رفع مرتبه كعضو منتدب بمدينة الإنتاج إلى 100 ألف جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 12:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

إعلام النواب: أسامة هيكل رفع مرتبه كعضو منتدب بمدينة الإنتاج إلى 100 ألف جنيه

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 9:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 9:00 م

قال الدكتور نادر مصطفى، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، خالف المادة 166 من الدستور، والتي تمنعه من الجمع بين منصبه كوزير في الحكومة ومنصبه كرئيس لمدينة الإنتاج الإعلامي.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، أن جميع النواب، المؤيدين والنعارضين، طالبوا «هيكل» أن يرد كل الأموال التي حصل عليها من مدينة الإنتاج الإعلامي طوال مدة شغله للمنصبين.

وذكر أن وزير الدولة للإعلام رد على هذا الطلب بأن قال، إنه تقدم بالفعل بطلب لرد هذه الأموال، مضيفًا أن الوزير رفع بدل حضور أعضاء مجلس الإدارة لاجتماعات الشركة إلى ستة آلاف، ورفع مرتبه كعضو منتدب إلى 100 ألف، ورفع مكافأة رئيس مجلس الإدارة إلى 20 ألفًا، وذلك خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أن الصدام بين وزير الإعلام ورجال الإعلام، أدى إلى احتجاب الإعلام عن وزارة الدولة للإعلام، متسائلًا: «هل يعقل أن تغلق وسائل الإعلام أبوابها في وجه وزير الإعلام؟».

وذكر أنه بعد أن كانت وسائل الإعلام المصرية توجه نيرانها باتجاه الإعلام المعادي، استغلت قنوات الإعلام المعادية تصريحات أسامة هيكل ضد رجال الإعلام المصري الشرفاء، وكأنه قدم كلمات النقد هذه على طبق من ذهب.

ونوه بأن دخول وزير الإعلام في صراع مع الإعلاميين واقعة غير مسبوقة في تاريخ الإعلام حتى على المستوى الدولي، معتقدًا أن الوزارة فقدت الحد الأدنى من التنسيق والتناغم بين الصحفيين والإعلاميين والهيئات الإعلامية ووزارة الإعلام، بسبب الأجواء المشحونة التي تسبب فيها أسامة هيكل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك