بالصور.. تشييع جثمان شهيد «الدرب الأحمر» في جنازة عسكرية بالشرقية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. تشييع جثمان شهيد «الدرب الأحمر» في جنازة عسكرية بالشرقية

الشرقية – فاطمة علي
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:32 م

شيعَّ المئات من أهالي قرية عزبة السلطان خضر التابعة لقرية "حانوت" بمركز ومدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد "محمد خالد محمد متولي" أمين شرطة، الذي استشهد في الحادث الإرهابي الذي وقع بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة.

حضر الجُثمان ملفوفًا بالعلم المصري، حيث أدى المُشييعون صلاة الجنازة عليه في المسجد "العارف" بالقرية، قبل تشييعه إلى مثواه الآخير ودفنه بمقابر أسرته، وسط جنازة عسكرية وشعبية مهيبة، بحضور الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، واللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية.

من جانبه، أعرب الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن بالغ حزنه لاستشهاد أمين الشرطة، أثناء تأدية واجبه الوطني، مُقدما تعازيه ومواساته لأسرة الشهيد.

وشدد المحافظ، أن دماء الشهداء من أبناء الوطن لن تضيع هباءً، مشيرًا إلى أن تلك الحوادث الإرهابية لن تزيد المصريين إلا إصرارًا وعزيمة على ملاحقة الإرهاب واستئصاله من جذوره، لاستعادة الأمن والاستقرار وبناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

وأعلنت مديرية أمن الشرقية، بإشراف اللواء جرير مصطفى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، عن حالة الاستنفار الأمني القصوى؛ بالتزامن مع الحادث الإرهابي الذي وقع بمنطقة " الدرب الأحمر بالقاهرة.

ودفعت المديرية بعدد من التشكيلات والأقوال الأمنية الثابتة والمتحركة بمختلف أنحاء المحافظة، خاصةً بمحيط الأماكن والمنشآت الحيوية ودور العبادة والكنائس، بالإضافة إلى الاستعانة بالبوابات الإلكترونية بعدد من الكنائس ودور العبادة المسيحية الكبيرة تحسبًا لوقوع أية أعمال عنف جديدة.

من جانبه، قال اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية، إنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمحافظة؛ بعدما شهدتته منطقة "الدرب الأحمر" مساء الاثنين، في الحادث الإرهابي الذي أسفر عن قيام إرهابي بتفجير عبوة بدائية راح ضحيتها شهيدان من رجال الشرطة، فيما أصيب 3 ضباط آخرين.

وأوضح والي، في تصريح صحفي خاص لـ"الشروق" اليوم الثلاثاء، أنه تم الدفع بعدد من القوات والتشكيلات الأمنية، بالتنسيق مع الأمن المركزي، بمحيط الأماكن الحيوية والمنشآت العامة ودور العبادة، بالإضافة إلى عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة بمداخل ومخارج المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك