مصر توافق على طلب الأردن بمنح صادرات شركاتها «شهادة تسجيل مؤقتة» - بوابة الشروق
الإثنين 24 يناير 2022 9:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


مصر توافق على طلب الأردن بمنح صادرات شركاتها «شهادة تسجيل مؤقتة»

الوزير مفوض تجاري محمد عبدالله
الوزير مفوض تجاري محمد عبدالله
عمان أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 8:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 8:05 م
أفاد رئيس المكتب التجاري في السفارة المصرية لدى الأردن الوزير مفوض تجاري محمد عبدالله، الثلاثاء، بأن مصر وافقت على طلب الجانب الأردني الخاص بمنح صادرات الشركات الأردنية شهادة تسجيل مؤقتة لتسهيل تدفقها إلى السوق المصري.

وقال عبدالله، على هامش فعاليات معرض الأردن الدولي للصناعات الكيماوية الذي انطلقت أعماله اليوم ويستمر لمدة ثلاثة أيام، إن وزارة الصناعة والتجارة في مصر وافقت على منح شهادة التسجيل المؤقتة للشركات الأردنية المصدرة إليها والتي تحمل علامات تجارية مسجلة لدى مديرية حقوق الملكية الفكرية بوزارة الصناعة الأردنية وشهادة جودة صادرة من هيئة المواصفات والمقاييس الأردنية لحين استكمال الإجراءات الخاصة بالتسجيل النهائي.

وأوضح أن هذا القرار جاء استجابة لرغبة وطلب الجانب الأردني الذي تقدم به خلال اللقاء الأخير الذي جمع وزيري التجارة والصناعة في البلدين مها العلي وطارق قابيل على هامش اجتماعات لجنة وزراء التجارة الخارجية لدول اتفاقية أغادير التي عقدت في القاهرة.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن قد بلغ العام الماضي 650 مليون دولار أمريكي مقابل 3ر661 مليون دولار خلال العام السابق عليه فيما يبلغ حجم الاستثمارات الأردنية في مصر 514 مليون دولار مقابل 3ر1 مليار دولار استثمارات مصرية في الأردن «بعد توقيع اتفاقية إقامة بورتو البحر الميت».

وقد بلغت قيمة الواردات الأردنية من مصر العام الماضي 344 مليون دينار أردني «أي ما يعادل 9ر485 مليون دولار» مقابل حوالي 390 مليون دينار أردني «8ر550 مليون دولار» عام 2014 كما انخفضت الصادرات الأردنية إلى نحو 67 مليون دينار «6ر94 مليون دولار» مقابل 80 مليون دينار«حوالي 113 مليون دولار».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك