الانتهاء من البنية التحتية لمنظومة المخلفات والعمل على عدد من مشروعات للحد من تغيرات المناخ - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الانتهاء من البنية التحتية لمنظومة المخلفات والعمل على عدد من مشروعات للحد من تغيرات المناخ

دينا شعبان:
نشر في: الخميس 19 مايو 2022 - 8:24 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 8:24 م
قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إنه تتم مشروعات النقل المستدام كمترو الانفاق والمونوريل وتحسين كفاءة الطاقة في الصناعة، وكذلك زراعة الغابات باستخدام ماء الصرف الصحي المعالج، ومشروعات الإدارة المستدامة والذكية للمخلفات، كما يجري الانتهاء من البنية التحتية لمنظومة المخلفات لاستيعاب كميات المخلفات، والأخذ فى الاعتبار نسبة الزيادة السكانية المستقبلية.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة في مؤتمر إطلاق الاستراتيجية بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزارات.

وأضافت أن جائحة كورونا والأزمات العالمية الراهنة تعتبر تحدى جديد يضاف للتحديات التى يعانى منها الاقتصاد المصري بسبب تغير المناخ ولكن تسعى الحكومة المصرية للإنضمام لمسار الدول التى تعمل على الاستفادة من هذه المحنة من خلال تشجيع الاستثمارات الصديقة للبيئة والمناخ، ولعل أهم المبادرات للحكومة هى السندات الخضراء والتى تتيح تسهيلات لتنفيذ تلك المشروعات.

وأكدت أن مصر نجحت في الإصدار الأول للسندات الخضراء بقيمة 750 مليون دولار بما يضع مصر على خريطة التمويل المستدام، كما تم إعداد الإطار الارشادي لإدماج البعد البيئي بنسب معينة فى مشروعات وخطط الدول.

ولفتت إلي أن الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ تضع جودة حياة المواطن المصري كأولوية، وهو ما يتماشى مع الهدف الاستراتيجي الأول ضمن إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك