«إخوان العقرب» للضباط: لن نشارك في أي مظاهرات مجددا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إخوان العقرب» للضباط: لن نشارك في أي مظاهرات مجددا

ارشيفية
ارشيفية
محمد خيال
نشر في: الأحد 19 يونيو 2016 - 7:57 م | آخر تحديث: الأحد 19 يونيو 2016 - 7:57 م
مصادر: إدارات السجون تمنح أهالى المحتجزين تيسيرات فى الزيارة بعد انطلاق «المراجعات»

التيسير على أهالى السجناء خلال الزيارات كبادرة حسن نية
كشفت مصادر بسجن العقرب 2 فى منطقة سجون طرة، أن ضباط الأمن الوطنى بالسجن، التقوا للمرة الثانية خلال 10 أيام، بالشباب الذين شاركوا فى محاضرة الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والتى كانت تهدف إلى مراجعة أفكار أعضاء بجماعة الإخوان والمتعاطفين معها، إضافة إلى المتهمين فى قضايا الانتماء لتنظيم داعش.

وأوضحت المصادر، أن اللقاءات شهدت تساؤلات من جانب الضباط للشاب حول ما استخلصوه من المحاضرة وإلى أى درجة تأثروا بما طرحه الأزهرى، من نقد لأفكار سيد قطب، التى تعد كتاباته مرجعا أساسيا للمجموعات المتشددة.

وأشارت إلى أن الغالبية العظمى من الشباب أكدوا خلال اللقاءات مع ضباط الأمن الوطنى، على أنهم لا يرغبون فى شىء سوى الخروج من السجن لاستكمال حياتهم ودراستهم والتركيز بمستقبلهم ــ بحسب المصادر.

وأضافت أن «معظم الشباب فى السجون حاليا والذين ألقى القبض عليهم فى قضايا متعلقة بتظاهرات الإخوان أعلنوا خلال اللقاءات أنهم عازمون على عدم المشاركة فى فعاليات احتجاجية أو مظاهرات أو حتى فى المشاركة المجتمعية العادية، وأن كثيرا منهم قالوا إنهم سيبحثون عن فرصة عمل فى الخارج».

وتابعت إن «الحديث عن المراجعات فى السجون، واكبه تيسيرات لأهالى السجناء خلال الزيارات أخيرا»، مشيرة إلى أنه «فى العادة عندما يتم تسريب أية معلومات لوسائل إعلام بشأن ما يجرى فى السجن من أحداث، يعقب ذلك إجراءات مشددة، إلا أنه فى هذه المرة لم يحدث ذلك».

وتابعت :«بالعكس الزيارة التى أعقبت الحديث عن المراجعات فى السجون، كانت سهلة للغاية بالنسبة للأهالى حيث تم تيسير إجراءات دخولهم». وقالت المصادر إن هذا الأمر يعتبر بادرة حسن نية من إدارات السجون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك