«السيسي» يدعو «النواب اﻷمريكي» لمتابعة الانتخابات - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يدعو «النواب اﻷمريكي» لمتابعة الانتخابات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد بصل
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2015 - 8:29 م | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2015 - 8:29 م
- «الوفد»: سننقل رسالة إيجابية إلى «الكونجرس» ومصر شريك استراتيجي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، بوفد من مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب الجمهوري ستيف سكاليز، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفير الولايات المتحدة بالقاهرة، روبرت بيكروفت.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، إن الوفد الأمريكي أكد أهمية دور مصر داخل محيطها الإقليمي في مواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة، ودورها في تعزيز السلام والاستقرار بالشرق الأوسط، ومحورية العلاقات بين القاهرة وواشنطن، ودعمهم لمصر كشريك استراتيجي خاصة في مواجهة تحدي الإرهاب.

ومن جانبه، شدد الرئيس، على اعتزاز مصر بعلاقات الشراكة مع الولايات المتحدة، ومسيرة التعاون الممتدة عبر عقود، منوهًا بأهمية الارتقاء بتلك العلاقات لمرحلة جديدة تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية الراهنة، وما تفرضه من تحديات ومخاطر.

كما رحب «السيسي»، بنتائج الحوار الاستراتيجي بين البلدين الذي عقد خلال الشهر الماضي، والتي عكست حرص الجانبين على دعم الشراكة والتعاون بينهما بمختلف المجالات.

وأشار الرئيس، إلى تطلعه لتعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي وبناء الأسس اللازمة لتحقيق انطلاقة مستقبلية في علاقات تقوم على تحقيق المصالح المتبادلة، ومواجهة التحديات المشتركة، وخاصة تحدي الإرهاب الذي يزداد تأثيره ويمتد عبر منطقة الشرق الأوسط ومنها لدول العالم.

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن اللقاء تناول مجمل التطورات بالمنطقة وسبل تعزيز التنسيق بين البلدين إزاء القضايا المختلفة، حيث أكد الرئيس، أهمية العمل على نزع فتيل الأزمات الراهنة بالمنطقة بما يحافظ على كيانات الدول ومؤسساتها، ويضع حدًا للوضع الإنساني المتدهور، والذي ترتب عليه تداعيات على دول المنطقة وأوروبا، وهو ما أوضحته أزمة اللاجئين الأخيرة.

وأوضح أهمية الدور الذي تقوم به الولايات المتحدة بما تتمتع به من ثقل سياسي واقتصادي وعسكري في مشاركة مصر جهودها لتعزيز فرص الاستقرار بالمنطقة.

واستعرض الرئيس، آخر التطورات على الصعيد الداخلي، وخاصة عملية الإعداد لإجراء الانتخابات البرلمانية قريبًا، موجهًا الدعوة لمجلس النواب الأمريكي للمشاركة في متابعة الانتخابات للتأكد من نزاهتها وشفافيتها، استكمالاً لأخر استحقاقات خارطة المستقبل، ولبناء دولة مؤسسات قادرة على تلبية تطلعات المصريين.

وأعرب الوفد الأمريكي، في ختام اللقاء عن تقديرهم لمواقف الرئيس ودوره في إرساء دعائم السلام والاستقرار بمصر والمنطقة، مؤكدين أنهم سينقلون رسالة إيجابية إلى الكونجرس تؤكد على دور القاهرة المحوري كركيزة أساسية للسلام وكصمام أمان للشرق الأوسط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك