منتخب شباب الطائرة يخسر من تونس ويحل وصيفًا ببطولة إفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتخب شباب الطائرة يخسر من تونس ويحل وصيفًا ببطولة إفريقيا

الشروق
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 8:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 8:31 م

خسر المنتخب الوطني، لشباب الكرة الطائرة تحت 21 سنة، اليوم الأربعاء، أمام نظيره التونسي، في نهائي بطولة إفريقيا، المقامة حاليًا في نيجيريا، بنتيجة ثلاث أشواط مقابل شوط.

وخسر شباب الطائرة بعدما تقدموا بالشوط الأول بنتيجة 25-16، قبل أن يحقق نسور قرطاج العودة سريعًا ويفوزوا بالشوط الثاني بنتيجة 25-16 ومن ثم الفوز في الشوطين الثالث والرابع، بنتيجة 25-23، 25-22 على الترتيب.

وكان منتخب شباب الطائرة، تأهل إلى المباراة النهائية، بعد تحقيقه العلامة الكاملة في البطولة بالفوز على رواندا بنتيجة 3/0 فى نصف النهائى، بعدما نجح في الفوز بدور المجموعات على كل من منتخبات الكونغو وتشاد، بنتيجة 3-0، في الجولة الأولى والثانية على الترتيب، قبل أن يحقق الفوز بنتيجة 3-1 فى ثالث مواجهاته البطولة الإفريقية على نظيره المغرب.

وتضم قائمة اللاعبين فى البطولة كلًا من: يوسف مرجان - يوسف حمدي الصافي – كريم وائل العايدى - محمود سويلم - أحمد أسامة - عمر العنتبلي - سيف عابد - عبد الرحمن الحسيني - جورج موريس - حمادة عثمان - عمر زكريا - محمد محمود".

ويتواجد نهاد شحاتة، على رأس القيادة الفنية للمنتخب الوطني ويعاونه المدرب إسلام عثمان، إلى جانب عمرو مخلوف عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيسًا للبعثة في نيجيريا.

ومن جانبه، أكد عمرو مخلوف، عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس البعثة أن المنتخب حقق الهدف المطلوب وهو التواجد بالمباراة النهائية من أجل تمثيل افريقيا ببطولة العالم المقبلة بالبحرين.

وأرجع مخلوف سبب الخسارة اليوم أمام تونس، إلى عدة أسباب أهمها هو ابتعاد بعض اللاعبين عن مستواهم المعهود وهو ما أثر بالسلب على مستوى المنتخب أثناء المباراة في ظل ارتفاع مستوى لاعبي تونس تدريجيًا أثناء المباراة.

وقال مخلوف، أن الاتحاد سيسعى جاهدا خلال الفترة المقبلة على إعداد المنتخب للمنافسة على الدخول ضمن أفضل 8 فرق ببطولة العالم المقبلة بالبحرين، وذلك بعدما حقق المنتخب ذاته في منافسات تحت 19 عاما المركز السادس ببطولة العالم الأخيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك