عواد: الأهلي حاول ضمي..وتعرضت للظلم في الزمالك - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 8:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


عواد: الأهلي حاول ضمي..وتعرضت للظلم في الزمالك

محمد ثابت
نشر في: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 12:16 م | آخر تحديث: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 12:17 م

تحدث محمد عواد، حارس مرمى نادي الزمالك، عن كواليس عدة عاشها خلال الموسمين الماضيين والعديد من الأمور المتعلقة بنادية السابق الإسماعيلي ومنتخب مصر.

ورد عواد على الكثير من الأمور في لقاء عبر قناة «أون تايم سبورتس» قائلًا:" ليس حقيقيا أنني الأعلى أجرًا في الفريق، أتواجد ضمن الفئة الأولى مثل باقي زملائي، هناك أشخاص محددين يصدرون هذا الموضوع للجمهور لأهداف معينة، في بداية تعاقدي مع الزمالك كنت موقع على عقد آخر، ثم غيرت العقد لأن مرتضى منصور أخبرني أن أي لاعب سيجدد تعاقده بعدي لايمكن أن أكون أعلى منهم".

وعن محاولة الأهلي التعاقد معه، أجاب حارس عرين القلعة البيضاء:" وصلتني مكالمة سريعة من أحد في الأهلي قبل أسبوع من انضمامي للزمالك، ورغبتي كانت واضحة وقتها باختياري الزمالك".

وأضاف:" انتقلت إلى الزمالك بصفتي الحارس رقم 1، هذا ما تحدثوا معي بشأنه عند ضمي ولذلك عقدي كان فئة أولى، لكن قيل لي سنتعاقد مع حراس آخرين لنضغط على الإسماعيلي في التفاوض على ضمي، وكل الاحترام لزملائي الذين نجحوا في إثبات أنفسهم بالنادي".

وتطرق للحديث عن المنافسة بينه وبين حراس الزمالك، قائلًا:" ليس ذنبي أو ذنب أبو جبل أو جنش، نحن الثلاثة نريد أن نشارك، ولي شرف مزاملتهم، نحن الثلاثة كنا مستعجلون بعض الشئ ونريد أن نلعب وننتظر الفرصة، والجهاز الفني كان مضغوطا".

وأوضح:" في كل موسم أجلب للزمالك 3 عروض، والقرار بيد النادي، تحدثت من فترة مع حسين لبيب عن إمكانية تسويقي في السعودية ، لكنه قال لي إن المدرب مقتنع بقدراتي، ورغبتي في النهاية هي الزمالك".

وأشار:" عندما أصبحت الحارس رقم 3 في الزمالك كان الأمر بمثابة صدمة لي، لم أكن مستوعبا ذلك خصوصا بعد قدومي من الدوري السعودي القوي، لكني واصلت التدرب بقوة ولهذا عندما شاركت بعدها ظهرت بشكل مميز".

وأكد عواد تعرضه للظلم في الزمالك، قائلًا:" في الموسم الماضي تعرضت للظلم لأن المشاركة كانت تتم بين الحارس الأول والثاني وأنا قاعد بتفرج، فرصتي جاءتني من عند ربنا لما الدنيا فضيت وشاركت في مباريات قوية متتالية رغم أنني كنت بعيد عن التدريب لأسبوع".

وعلق عواد على قرار استبعاده من قائمة منتخب مصر المشاركة في المونديال، قائلًا:" قائمة كأس العالم كانت واضحة دون أن يقول لي أحد، الكل كان يعرف أن الحضري ومحمد الشناوي سينضمان، وكان شريف إكرامي متواجدا، الناس كانت بتحاول تدخّله للقائمة، هو حارس مرمى كبير لا أحد يشكك في ذلك، لكنه لم يكن يشارك، وأنا كنت أفضل حارس في مصر، لا أرى أي سبب لاستبعادي من قائمة المونديال".

وواصل:" بعض الإعلاميين كلموني منذ الدور الأول للدوري في الموسم قبل كأس العالم وقالوا لي إنني لن أنضم للقائمة وسيدخل شريف إكرامي بدلا مني، بعدها كلمني أحمد ناجي وقال لي لا تصدق ما يقال وهناك منافسة بين وبين زملائك، لو كنت في الزمالك لانضممت بسهولة، الأمر أسهل أثناء اللعب للأهلي أو الزمالك".

وعن رحيله عن الإسماعيلي، علق عواد:" الحضري هو الوحيد في مصر الذي قلت إنني لن أجلس له بديلا، لأن الحضري محدش يلعب عليه، قررت الرحيل عن الإسماعيلي عند قدومه، قلت له مش هقعد معاك، فسلّم عليا وأوصلني".

وأشار عواد لواقعة مؤسفة حدثت له داخل قلعة الدراويش:" بعد توقيعي على عقد إعارتي إلى الوحدة السعودي وإتمام الاتفاق، تم استدعائي لمقر الإسماعيلي، ظننت إن الأمر يتعلق بتسوية مستحقاتي، ففوجئت باجتماع المجلس بالكامل والجهاز الفني، وتعرضت للسب بألفاظ وقيل لي «هابطلك كورة» لما ترجع من الإعارة".

وتابع:" في هذه اللحظة القرار كان قد أُخذ أنني لن أعود للإسماعيلي، وبعد نهاية إعارتي تدربت أسبوعين في الإسماعيلي وكان واضح أنه يتم إرغامي على الرحيل".

وشدد عواد على أن الزمالك كان الأفضل في نهائي دوري أبطال إفريقيا، قائلًا:" في نهائي دوري أبطال إفريقيا قدّمنا مباراة كبيرة لكن غياب التوفيق أضاع المكسب، خصوصا في تسديدة زيزو التي ارتدت من القائمة، لو سُجلت في هذا التوقيت لفزنا باللقب".

وأتم عواد حديثه بتوجيه نصيحة لمصطفى محمد، قائلًا:" تصرف مصطفى محمد مرفوض تماما، هو شخص طيب جدا ومهاجم تحب تشوفه في منتخب مصر، أتمنى يعيد تفكيره ويركز في كرة القدم وأشوفه في مكانة مميزة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك