تقرير- مصر لا تخسر كأسا في النهائي ضد الأفيال - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير- مصر لا تخسر كأسا في النهائي ضد الأفيال

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 10:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 10:58 م

ضرب المنتخب الوطني الأوليمبي موعدًا مع نظيره منتخب كوت ديفوار في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر الجاري.

وتفوق المنتخب الأوليمبي على نظيره الجنوب إفريقي بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، الثلاثاء، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة، ليضمن كذلك تأهله لدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».

نهائي الجمعة المقبلة أمام الأفيال الإيفوارية، يحمل فأل خير للمنتخب الوطني، حيث لم يسيق لأن خسر الفراعنة أي نهائي خاضه المنتخب أمام كوت ديفوار.

والتقى المنتخب الوطني المصري بفئاته المختلفة مع نظيره الإيفواري في 3 نهائيات من قبل، كان الفوز فيها جميعًا من نصيب المنتخب الوطني، بواقع مرتين على مستوى منتخب الشباب ومرة واحدة على مستوى المنتخب الأول.

البداية في عام 1991، حين توج المنتخب الوطني المصري للشباب، بلقب كأس الأمم الإفريقية، بعد الفوز على كوت ديفوار في المباراة النهائية بهدفين لكل من تامر صقر ومصطفى صادق، مقابل هدف وحيد للأفيال سجله مامبو أوسو، لتفوز مصر باللقب للمرة الثانية في تاريخها وتتأهل لكأس العالم للشباب.

المرة الثانية التي جمعت الفراعنة بالأفيال في مباراة نهائية جاءت على مستوى الشباب أيضًا، وبالتحديد في نهائي كأس الأمم الإفريقية لشباب في عام 2003، والتي شهدت تفوق مصر للمرة الثانية، ولكن هذه المرة بنتيجة 4-3، في مباراة شهدت تسجيل عماد متعب هدفين بالإضافة إلى هدف لكل من أحمد فتحي وحسني عبدربه، فيما سجل للمنتخب الإيفواري كل من روماريك، يايا توريه وأندريه ساكي.

المواجهة الثالثة في النهائيات جمعت المنتخب الأول للفراعنة مع نظيره الإيفواري في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2006، والتي استضافتها مصر، وشهدت تفوق المنتخب الوطني بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

فهل يسير المنتخب الأوليمبي على نفس النهج ويتوج بلقب البطولة، عندما يلتقي نظيره الإيفواري مساء الجمعة المقبلة في نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، على ستاد القاهرة الدولي؟.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك