طبيب المنتخب: «فحوصات القلب» تحسم موعد عودة صلاح والنني بعد التعافي من كورونا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طبيب المنتخب: «فحوصات القلب» تحسم موعد عودة صلاح والنني بعد التعافي من كورونا

محمود باهي
نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2020 - 12:10 م | آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 - 12:10 م

تحدث محمد أبو العلا طبيب المنتخب عن الثلاثي المصاب بكورونا محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسن كوكا، خلال تواجدهم في معسكر الفراعنة لمباراتي توجو، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم.

قال أبو العلا "محمد صلاح أجرى مسحة ثانية أمس الأربعاء، وذلك بعد 6 أيام من ثبوت إصابته بفيروس كورونا، ولا تزال النتيجة إيجابية".

وأضاف عبر قناة MBC مصر "النني أجرى مسحتين خلال يومين، المسحة الثانية التي أجراها بعد العودة إلى مصر، لم نتوقع أن تكون سلبية، بل كنا نحتاج تأكيد لنتيجة المسحة الأولى، لأن الإمكانيات في توجو ليست كبيرة، كما تأخروا كثيرا في إبلاغنا بنتيجة المسحة".

وتابع "الحالات الثلاثة الجديدة مستقرة سواء كوكا أو مدلك الفريق والمنسق الإعلامي، ما بين عدم وجود أعراض أو أعراض خفيفة، وكلهم يخضعون لعزل منزلي، أي ملتزمون بالبقاء في مكان ما، وينفذون بروتوكول العلاج".

وتابع "ننتظر نتائج فحوصات إضافية للنني وكوكا، والمسحة الثانية خلال 5 أيام، بينما تبقى حالة صلاح مختلفة لأنه أصيب أولا".

وأوضح طبيب المنتخب "الفترة التي يحتاجها أي لاعب ليكون جاهزا، تختلف من شخص آخر لأن البعض تنقلب النتيجة سلبية في وقت أقصر من آخرين، ويكون هناك حاجة لمسحة ثانية وفحوصات أخرى للاطمئنان على حالة القلب، ثم العودة للتدريبات بشكل بسيط ثم التدريب لدرجة الجاهزية للمباريات".

ولفت "في أوروبا، ينفذون نفس الخطوات بفترات أقل يومين أو ثلاثة، ويبقى الأهم أن فحوصات القلب سليمة.. حيث تجرى في نفس اليوم التي يثبت سلبية نتيجة المسحة".

وأتم طبيب المنتخب تصريحاته "طالما لا يعاني اللاعب من أعراض تنفسية من التهاب رئوي وخلافه، يمكنه أن يتدرب بشكل منفرد، إيجابية المسحة لا تمنعه من المران".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك