طارق الشناوي: محمد حفظي أحدث نقلة نوعية بمهرجان القاهرة.. وحسين فهمي عامل شغل جميل - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق الشناوي: محمد حفظي أحدث نقلة نوعية بمهرجان القاهرة.. وحسين فهمي عامل شغل جميل

هديل هلال
نشر في: السبت 19 نوفمبر 2022 - 6:42 م | آخر تحديث: السبت 19 نوفمبر 2022 - 6:42 م

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن الدورة الـ44 مهرجان القاهرة السينمائي شهدت عرض أفلام هامة في توقيت منضبط، مشيرًا إلى أن الأمور تسير بشكل جيد، بالنسبة للندوات التي تعقد مع صناع الأفلام، في نهاية العرض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن «العروض بالمهرجان جيدة»، معربًا عن أمنياته في إتاحة عدد شاشات عرض أكبر في الشارع، بالإضافة للشاشات الموجودة داخل مبنى دار الأوبرا المصرية.

وأوضح أن «المهرجان مخصص للجمهور بشكل أساسي»، منوهًا إلى أن الجمهور لم يعد يحضر المهرجانات السينمائية مثل السابق؛ بسبب الاهتمام بالسينما المصرية والأمريكية فقط، إضافة إلى وجود مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت.

ودعا إلى خفض أسعار التذاكر خارج دار الأوبرا بنسبة 30%، حتى يبدأ الجمهور التعرف على ثقافات أخرى، متمنيًا أن يضع الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، الأمر في الحسبان من خلال تصميم توجه ورؤية لعودة الجمهور.

وذكر أن المنتج محمد حفظي، أحدث نقلة نوعية على مدار فترة رئاسته للدورات الماضية، مضيفًا: «حسين فهمي ماشي في الطريق الصحيح، وعامل شغل جميل هذه الدورة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك