لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب تستضيف سفير نيجيريا بالقاهرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب تستضيف سفير نيجيريا بالقاهرة

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 2:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 2:33 م

التقت لجنة الشئون الإفريقية في مجلس النواب برئاسة طارق رضوان، في اجتماع مغلق بعد ظهر اليوم /الأربعاء/ بصالون كبار الزوار بمقر المجلس، مع سفير نيجيريا بالقاهرة عبد القادر دانداتى، في إطار لقاءات اللجنة مع سفراء الدول الأفارقة لتدعيم العلاقات الثنائية وتمهيدا لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي العام المقبل.

وقال النائب طارق رضوان، في تصريح صحفي، إن اللجنة تستضيف صباح غد /الخميس/ منتدى الشباب العربي الإفريقي الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة، بحضور قرابة ٢٠٠ شاب بقاعة "مجلس الشوري سابقا"، كما يقوم الحضور بزيارة متحف مجلس النواب.

ومن المقرر أن تلتقي اللجنة غدا بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني بمقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة بهدف التنسيق بين مجلس النواب والكنيسة ودعم سبل التعاون المشترك مع الدول الإفريقية.

وتناقش لجنة الشئون الإفريقية أيضا، في اجتماع تعقده /السبت/ المقبل، سبل تعزيز أواصر التعاون ما بين مؤسسة الأزهر الشريف وعلماء الدين بالدول الإفريقية، بناء على قرار شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب تشكيل لجنة مختصة بالشئون الإفريقية.

كما تناقش اللجنة يوم /الأحد/ المقبل، خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدعم توجه الدولة المصرية نحو إفريقيا، كما تلتقي يوم الثلاثاء المقبل سفير بوركينا فاسو بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك