برلماني يتقدم بسؤال إلى رئيس الحكومة بخصوص منصب وزير الصحة - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 1:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني يتقدم بسؤال إلى رئيس الحكومة بخصوص منصب وزير الصحة

وزارة الصحة المصرية
وزارة الصحة المصرية
أحمد بدراوي
نشر في: الأحد 19 ديسمبر 2021 - 11:47 ص | آخر تحديث: الأحد 19 ديسمبر 2021 - 11:51 ص

تقدم النائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال رسمي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن ما وصفه بغياب وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

وتساءل البياضي، في بيان صحفي اليوم الأحد: "إلى متى يستمر غياب وزيرة الصحة عن منصبها؟، وإلى متى يستمر هذا المنصب الهام خاليًا من وزير متفرغ له؟!، وماذا وصلت إليه التحقيقات في ما أثير من وقائع في وزارة الصحة؟ ومتى تنتهي تلك التحقيقات؟".

وقال النائب، إنه في 28 أكتوبر الماضي قرر رئيس مجلس الوزراء، تكليف الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي بالقيام بأعمال وزير الصحة، بدلًا من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وذلك بسبب ما ذكره القرار من تقدم الدكتورة هالة زايد بطلب إجازة مرضية.

وذكر أنه، على الرغم من مرور ما يزيد على الشهر من ذلك القرار، ومع بيان النيابة العامة الذي تحدث عن قيامها بالتحقيق في وقائع تخص بعض قيادات وزارة الصحة، لم يصدر قرار جديد سواء بإعفاء وزيرة الصحة من منصبها بشكل نهائي، أو تقدمها باستقالتها، أو عودتها لموقعها بالوزارة.

وأكد أنه مع تأكيد الدستور وتفهمنا لكون قرار إعفاء الوزراء أو تفويض بديل لهم لفترة محددة، هو سلطة تقديرية لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، ومع احترامنا وتقديرنا الكامل لما يقوم به وزير التعليم العالي كقائم بأعمال وزير الصحة وما يبذله من مجهود وعطاء، إلا أن الوضع الصحي العالمي يدفعنا للتساؤل حول استمرار غياب وزير دائم يختص بوزارة الصحة، وما إذا كانت الإجازة المرضية للدكتورة هالة زايد محددة بوقت معين أم لا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك