محافظ قنا يعاين طريق قرية الأشراف القبلية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يعاين طريق قرية الأشراف القبلية

حمادة عاشور
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 6:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 6:04 م
تفقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، طريق قرية الأشراف القبلية، التابعة لمركز قنا، حيث عاين طبقة الأساس الخاصة بالطريق، وتم أخذ عينات منها وإرسالها إلى المعامل؛ للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

ورافق المحافظ، خلال الجولة، المهندس محمد نبيل مدير مديرية الطرق والنقل، واللجنة الفنية لاستلام الطرق الإقليمية بنطاق المحافظة والمكونة من دكتور بكلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، وعضو من إدارة المتابعة وتقييم الأداء بالمحافظة، ومهندس من الهيئة العامة للطرق والكباري، ومهندس من مديرية الطرق والنقل بقنا، ومهندس من إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة.

وسار محافظ قنا على الطريق البالغ ٧ كيلومترات؛ للتأكد من مطابقة الطريق للمواصفات القياسية والفنية في أعمال الرصف التي وضعتها الدولة، موضحًا أن الطريق يبدأ من مزلقان الرياح حتى قرية الأشراف القبلية بتكلفة مالية تصل إلى ١١ مليون جنيه.

وشدد على أعضاء اللجنة ضرورة متابعة الإشراف على التنفيذ؛ لتحقيق الجودة المطلوبة للأعمال المنفذة، وفقًا للمواصفات القياسية والفنية في أعمال الرصف، مؤكدًا أنه لن يتم استلام أي مشروع إلا بعد التأكد من مطابقته لمعايير الجودة والمواصفات المحددة.

وأوضح أن محافظة قنا شهدت مؤخرًا طفرة كبيرة في قطاع الطرق، حيث تم إنشاء مجموعة من الطرق الجديدة يأتي على رأسها محور الشهيد باسم فكري، بالإضافة إلى إعادة رصف العديد من الطرق الرئيسية والفرعية بالمدن والقرى لزيادة معدلات الأمان والسلامة بها، مشيرًا إلى ان مجموع أطوال الطرق التي تم رصفها مؤخرًا بلغ حوالى 1000 كم ما بين طرق جديدة وإعادة رصف طرق قائمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك