توقيع اتفاقيتين جديدتين للبحث عن البترول في الصحراء الشرقية والغربية بقيمة 506 ملايين دولار - بوابة الشروق
الأحد 29 مايو 2022 4:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

توقيع اتفاقيتين جديدتين للبحث عن البترول في الصحراء الشرقية والغربية بقيمة 506 ملايين دولار

أحمد إسماعيل
نشر في: الخميس 20 يناير 2022 - 12:38 م | آخر تحديث: الخميس 20 يناير 2022 - 12:38 م

وقع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقيتين جديدتين مع شركتي ترانس جلوب الكندية وفاروس إنرجي؛ للبحث عن البترول وتنميته وإنتاجه في عدة مناطق بالصحراء الشرقية والغربية بإجمالي استثمارات جديدة يبلغ حدها الأدنى 506 ملايين دولار ومنح توقيع 67 مليون دولار لحفر 12 بئرا، جاء ذلك وفقا لبيان لوزارة البترول والثروة المعدنية.

ووقع الاتفاقيتين مع الوزير عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والسيد كريج وليام روبرتسون المدير الإقليمي لشركة ترانس جلوب والجيولوجي ماجد عبدالحليم المدير العام لشركة فاروس إنرجي.

وتشمل الاتفاقية الأولى مع شركة ترانس جلوب الكندية الدمج لمناطق شمال غرب غارب وغرب غارب وغرب بكر بالصحراء الشرقية وضخ استثمارات جديدة للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام، بينما تستهدف الاتفاقية الثانية مع شركة فاروس إنرجي ضخ استثمارات للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام بمنطقة الفيوم بالصحراء الغربية.

وأوضح طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن التوقيع يأتي امتدادا للاتفاقيات الموقعة مؤخرا مع الشركات البترولية العاملة في مصر في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحفيز الشركات على ضخ المزيد من الاستثمارات وتكثيف الأنشطة لتعظيم معدلات الإنتاج خاصة مع الارتفاع الحالي الذى تشهده مستويات أسعار البترول العالمية.

وأشار إلى أن الاتفاقيتين تستهدفان زيادة معدلات إنتاج الزيت الخام في ضوء الاتفاق على ضخ المزيد من الاستثمارات بعدد من مناطق الامتياز واستخدام احدث التكنولوجيات المطبقة في مجالات البحث والحفر والإنتاج بما يسهم في زيادة الاحتياطيات والإنتاج البترولي بتلك المناطق.

وحضر التوقيع الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والجيولوجي عادل سماحة نائب رئيس هيئة البترول للاتفاقيات والاستكشاف والمحاسب هشام نور الدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك