فيديو.. خالد الجندي: موقف المهن الموسيقية من المهرجانات في منتهى القوة والشرف - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 أبريل 2020 3:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. خالد الجندي: موقف المهن الموسيقية من المهرجانات في منتهى القوة والشرف

هديل هلال
نشر فى : الخميس 20 فبراير 2020 - 7:54 م | آخر تحديث : الخميس 20 فبراير 2020 - 7:54 م

علق الشيخ خال الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات، قائلًا: «النقابة وقفت موقفًا في منتهى الجدية والقوة والشرف».

وأعلن خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، عن تضامنه مع القرار وتحيته للنقابة، مشيرًا إلى أن قرارات الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، «قرارات قيادة وتعكس مسؤولية الفنان الأمين على ثقافة وهوية المجتمع»، بحسب تعبيره.

وقال إن «هناك هجمة تترية خطيرة تستهدف مصر والقيم والأخلاق والمبادئ والألفاظ والكلام والشكل بشن حملة لتلويث الذوق العام»، مؤكدًا أن الاستهداف من أجل «تلويث» الهوية المصرية وليس محوها، وفقًا لوصفه.

وأشار عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إلى وجوب الالتفاف حول القرار باحترام وتقدير، موضحًا: «عند اتخاذ فنان بحجم هاني شاكر هذا القرار يجب أن نلتف حوله باحترام وتقدير؛ لأنها مسألة تخصنا كلنا».

وأشاد بفتوى دار الإفتاء المصرية بشأن أغاني المهرجانات، والتي جاء فيها أن «سماع أغاني المهرجانات بما تحويه من فحش وكلام بذيء ودعوة إلى الرذائل حرام شرعًا وينبغي على الجهات المسؤولة منع إصدار هذه الأغاني ومنع نشرها».

وأصدر الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، الأحد الماضي، قرارًا بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا، بعد ساعات من الجدل الذي أُثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك