وزير الخارجية التركي: الرئيس السيسي سيزور بلادنا بمناسبة انعقاد مجلس التعاون الاستراتيجي - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية التركي: الرئيس السيسي سيزور بلادنا بمناسبة انعقاد مجلس التعاون الاستراتيجي

أحمد علاء
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 11:38 ص | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 11:39 ص

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيُجري زيارة إلى تركيا بمناسبة انعقاد مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره سامح شكري، بعد مباحثات في العاصمة أنقرة، اليوم السبت، أنهما ناقشا الاستعدادات لاجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي.

وأوضح أنه تمت مناقشة القضايا المدرجة على جدول الأعمال بشكل مفصل، مشيرا إلى أن التجارة والاقتصاد يشكل أحد أقوى أوجه التعاون.

ونوه بأن الاستثمارات التركية بمصر تقترب من ثلاثة مليارات دولار، فيما يبلغ حجم التجارة بين البلدين نحو ثمانية مليارات دولار.

ولفت إلى توسيع نطاق اتفاقية التجارة الحرة وإعادة تشغيل خدمات الشحن البحري بين موانئ البلدين، مؤكدا تعزيز العلاقات في مجال الصناعات الدفاعية بجانب فرص التعاون في مجالات الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي والطاقة النووية.

واستهل سامح شكري، زيارته الحالية إلى تركيا بعقد جلسة مباحثات مغلقة مع نظيره هاكان فيدان.

جاء ذلك حسبما أعلن السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم الوزارة، والذي نشر صورًا من اللقاء عبر حسابه على منصة إكس.

وقال أبو زيد: «جهد مشترك نحو دفع العلاقات بين البلدين قدماً على كافة الأصعدة، وتنسيق مشترك حول التحديات الإقليمية والدولية».

ومن المقرر أن يلتقي شكري خلال زيارة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب بيان سابق لوزارة الخارجية، فإن الزيارة تأتي في إطار ما تتخذه مصر وتركيا من خطوات لتعزيز وتيرة التعاون والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية.

كما تأتي ضمن متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء قيادتي البلدين مؤخرا فى القاهرة، بالإضافة إلى التنسيق والتشاور حول سبل مواجهة التحديات والأزمات على الساحتين الإقليمية والدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك