بالصور.. صلاة القداس على شهداء كنيسة طنطا في ذكري الأربعين - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. صلاة القداس على شهداء كنيسة طنطا في ذكري الأربعين

كتب - علاء شبل:
نشر في: السبت 20 مايو 2017 - 12:38 م | آخر تحديث: السبت 20 مايو 2017 - 12:39 م
• الكنيسة تعلن عن وفاة الشهيد التاسع والعشرين في ألمانيا
وسط إجراءات أمنية مشددة، توافد مئات الأقباط على كنيسة مار جرجس والشهداء بطنطا، وذلك في الذكرى الـ40 على أحداث تفجير الكنيسة في صباح يوم أحد الشعانين، والذي راح ضحيته 29 شهيدا، آخرهم كان المهندس ريمون يوسف جرجي، والذي استشهد مؤخرا فى احد المستشفيات بألمانيا متأثرا بإصابته، وإصابة نحو 70 شخصا آخرين.

وشارك في صلاة القداس مع أسر الشهداء، مئات الأقباط وعدد من قيادات الكنيسة، وذلك داخل كنيسة الشهيد أبانوب والملحقة بكنيسة مار جرجس، والتي تخضع حاليا لعمليات الترميم من آثار الحادث الإرهابي، وترأس القداس الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها.

وكشفت مصادر بالكنيسة، عن زيارة وفد من لجنة المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، التابع لمجلس الوزراء، اليوم إلى كنيسة مارجرجس والشهداء بطنطا.

وأشار المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الوفد بصحبة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، لتقديم العزاء لأسر الشهداء في ذكرى الأربعين على أحداث العمل الإرهابي.

وكانت كنيسة مار جرجس والشهداء بطنطا أعلنت في وقت سابق عن إقامة صلاة الجنازة على الشهيد المهندس ريمون يوسف جرجي يوم الإثنين المقبل، وذلك فور وصول جثمانه من ألمانيا.

وكشفت مصادر من الكنيسة أن الشهيد ريمون نُقل إلى ألمانيا منذ أسبوعين بعد تدهور حالته الصحية، غير أنه استشهد بأحد المستشفيات بها، أمس الجمعة، بعد توقف عضلة القلب بشكل مفاجئ، وتم إخطار السفارة المصرية بألمانيا والتي أبلغت الخارجية.

وأشارت المصادر إلى أن الكنيسة على تواصل مستمر لحظة بلحظة مع وزارة الخارجية لإنهاء كافة إجراءات وصول الجثمان، وأن الكنيسة قررت إقامة صلاة الجنازة يوم الاثنين المقبل، وهو يوم وصول الجثمان، وفقا لما أكدته لهم وزارة الخارجية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك