وزير النقل يبحث مع مسؤولي «سيمنز» زيادة المكون المحلي بوحدات القطار الكهربائي - بوابة الشروق
الثلاثاء 5 يوليه 2022 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

وزير النقل يبحث مع مسؤولي «سيمنز» زيادة المكون المحلي بوحدات القطار الكهربائي

كتبت- ميساء فهمي:
نشر في: الجمعة 20 مايو 2022 - 2:24 م | آخر تحديث: الجمعة 20 مايو 2022 - 2:24 م

شارك الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، في فعاليات الاجتماع الوزاري لقمة منتدى الدولي للنقل الدولي 2022؛ والمنعقد في مدينة لايبزغ الألمانية بمشاركة 64 دولة، حيث عقد سلسلة من الاجتماعات الهامة مع عدد من المسؤلين بالحكومة والشركات الألمانية للتنسيق وتوحيد وجهات النظر والرؤى المشتركة بين الجانبين لسرعه نهو عدد من المشروعات المشتركة مثل مشروع شبكه القطارات الكهربائية السريعة بإجمالي أطوال 2000كم.

وبحث الوزير، مع مايكل بيتر، المدير التنفيذى لشركة سيمنز العالمية للنقل، ما يتعلق بشبكة القطار الكهربائي السريع والعقود التي سيتم توقيعها قبل نهاية هذا الشهر، حيث تم تدقيق التوقيتات الخاصة بالتنفيذ وتوريد الوحدات المتحركة للحصول على أكبر فترة سماح للسداد، وكذلك زيادة حجم المكون المحلى من المشروع وتمويله بالعملة المحلية لتقليل العبء على موازنة الدولة وامتصاص التداعيات السلبية للحرب الأوكرانية الروسية على الوضع الاقتصادى العالمى.

كما التقى الوزير، بنظيره الألماني د. فولكر فيسنج، للتأكيد على دعم الجانب الألمانى للمشروعات المشتركة ومخططات تنفيذها وفق أعلى معدلات الجودة العالمية، وكذلك التعاون في حال التمويل الميسر لتنفيذ هذه المشروعات؛ والعمل على تقليل التداعيات العالمية الحالية على تكاليف المشروع وتوقيتات التنفيذ والالتزام بالمخططات المحددة لكل مشروع.

كما تناول الاجتماع المفاوضات المكثفة مع هيئة السكك الحديدية الألمانيةDB لإدارة وتشغيل خطوط شبكه القطار الكهربائي السريع بالكامل (ركاب وبضائع ) وتدريب الكوادر المصرية بكافة فئاتها بجودة عالية وتوطين هذه النوعية من الصناعات الألمانية فى مصر.

وأشار وزير النقل الى أن جميع المشروعات التي تنفذها وزارة النقل المصرية تتفق مع التوجه العالمي نحو تنفيذ مشروعات تحقق النقل الأخضر المستدام صديق البيئة، وأن مصر ستشرف باستضافة مؤتمر COP27 بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022 للبناء على ما تحقق في جلاسكو 2021، وتخطّط مصر لزيادة نسبة المشروعات الخضراء في موازنتها العامة ، من 15% حاليًا إلى نحو 50%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك