«تواضروس»: مصر تتولى مبادرة القضاء على الإرهاب في الشرق الأوسط - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تواضروس»: مصر تتولى مبادرة القضاء على الإرهاب في الشرق الأوسط

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 8:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 8:01 م

-البابا تواضروس: زيارتي للبنان جاءت للتأكيد على الراوبط القوية بين البلدين


أكد قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على العلاقة القوية التي تجمع بين مصر ولبنان، قائلًا: «زيارتي إلى لبنان للمشاركة في اجتماعات الكنائس الأرثوذكسية جاءت للتأكيد على قوة العلاقة بين البلدين».

وأضاف «تواضروس»، في تصريحات لفضائية «on live»، مساء الأربعاء، أن مصر دولة رائدة وتأخذ زمام المبادرة في مجال مكافحة الإرهاب، وتعمل من أجل ترسيخ السلام في منطقة الشرق الأوسط، متابعًا أن الدولة تخوض معركتان واحدة ضد الإرهاب وأخرى للبناء والتنمية والتعمير.

وتابع: «عندنا في مصر البعد جفا، والبعد الإنساني شيء مؤلم ومتعب، لأن الإنسان بطبعه اجتماعي، ولقاءات الرؤساء والزيارات بين الدول تؤكد على المحبة والروح القوية الطيبة التي تربطنا جميعًا، لدعم السلام والهدوء بين أبناء منطقة الشرق الأوسط والدول الشقية».

وأشار إلى لقائه الدائم مع الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والذي وصفه بلقاء المحبة، وأيضًا زيارة الأخير إلى الكاتدرائية، متابعًا: «نسعى للقاءات التي تشجع العلاقات الطيبة في العالم كله وليس الشرق الأوسط فقط، ونعمل على نشر السلام وتأكيد الوجود المسيحي على الأرض التي ظهرت عليها المسيحية، وظروفي الصحية هي التي منعت زيارتي للبنان العام الماضي».

وأوضح أن زيارته للبنان ستتناول الشئون الكنسية في العالم، والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين من الكنيسة السريانية، ومن أجل الشهداء، والسلام لكل ما يحل في سوريا والعراق ولبنان، ومن أجل مصر وجهودها القوية لحفظ المنطقة من الإرهاب.

يُذكر أن البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، متوجهًا إلى لبنان على رأس وفد كنائسي فى زيارة ستستغرق 4 أيام، لحضور اجتماعات كنائس العائلة الأرثوذكسية السنوية، بدعوة من بطريركية السريان الأرثوذكسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك