سواريز سعيد بتأهل أوروجواي للدور الثاني في المونديال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سواريز سعيد بتأهل أوروجواي للدور الثاني في المونديال

د ب أ
نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 10:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 10:42 م

أعرب لويس سواريز ،مهاجم منتخب أوروجواي، عن سعادته بتأهل فريقه لدور الستة عشر في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا، عقب فوزه الصعب 1 / صفر على نظيره السعودي اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمونديال.

 

أحرز سواريز، نجم برشلونة الإسباني ، هدف أوروجواي الوحيد في الدقيقة 23 ليرفع رصيده بذلك إلى ستة أهداف في سجل مشاركاته بكأس العالم ويعزز صدارته لقائمة أبرز الهدافين في تاريخ المنتخب برصيد 52 هدفا.

 

قال سواريز عقب اللقاء "كان الأمر رائعا. الشيء الأهم هو أننا حصلنا على النقاط الثلاث وتأهلنا للدور الثاني. لم تكن المباراة سهلة على الإطلاق".

 

أوضح سواريز "هدفنا هو أن نذهب إلى أقصى مدى في المونديال، وسوف نبذل أقصى الجهد من أجل تحقيق ذلك. نشعر بالرضا، كانت المباراة هامة بالنسبة لنا".

 

واحتفل سواريز بذلك بالمباراة رقم 100 له بقميص منتخب أوروجواي ، كما بدأ بكتابة صفحة أكثر بريقا في سجل مشاركاته المونديالية بعد مشواره المخيب في النسختين الماضيتين من البطولة.

 

وسبق لسواريز أن تعرض للطرد في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا خلال مباراة دور الثمانية أمام غانا بسبب تصديه للكرة بيده وحرمان الفريق الغاني من التقدم ، وبعدها بأربعة أعوام ، أثار حالة من الجدل خلال مونديال البرازيل إثر عضته الشهيرة للإيطالي جيورجيو كيليني ، وقد أوقف بسببها لمدة أربعة أشهر

 

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد منتخب أوروجواي إلى ست نقاط، ليتأهل لدور الستة عشر برفقة منتخب روسيا (المتصدر)، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، غير أنه يتفوق على المنتخب اللاتيني بفارق الأهداف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك