محافظ قنا يشهد احتفالية مكافحة ختان الإناث - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يشهد احتفالية مكافحة ختان الإناث

حمادة عاشور
نشر في: الخميس 20 يونيو 2019 - 3:40 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2019 - 3:40 م

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، احتفالية المجلس القومي للمرأة بقنا بحملة اللجنة الوطنية للقضاء على الختان "شهر بدور" بمسرح قصر ثقافة قنا، بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث، بحضور الدكتورة هدى سعدى مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وأعضاء المجلس القومي للمرأة وعدد من السيدات والفتيات.

وأوضح محافظ قنا أن حملة التوعية التي أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث "شهر بدور" برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة والدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومي للطفولة، تهدف إلى نشر الوعى بمخاطر ختان الإناث والتي قد تؤدى إلى الوفاة مثل حادثة الطفلة بدور والتي فقدت حياتها اثناء جريمة ختان.

وأكد المحافظ دعم القيادة السياسية لحقوق المرأة والفتاة المصرية لتسريع خطوات القضاء على ختان الإناث وحماية حقوق بناتنا من كافة أشكال العنف والإساءة، مثنيا على الجهود المكثفة التي يبذلها المجلس القومي للطفولة والأمومة بمشاركة المجتمع المدني لتحسين وضع الفتاة المصرية لتشارك بفاعلية في تحقيق خطط التنمية الشاملة.

وذكر وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن الجمعيات الأهلية لها دور فعال وموثر في مناهضة ختان الإناث حيث قامت بتنظيم ندوات توعية وزيارات منزلية عن طريق الرائدات والمرشدات بالقري والنجوع.

وأضاف أن مشروع تمكين الجمعيات الأهلية لمكافحة الختان يهدف إلى تعزيز قدرة منظمات المجتمع المدني لمكافحة الختان وتمكين الفتيات والنساء من ممارسة حقوقهن الصحية ويتم تنفيذه بعدد 4 مراكز بمحافظة قنا، من خلال 13 جمعية أهلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك