الجامعة العربية تطلق حملة «احميها» للتعريف بخطورة العنف ضد اللاجئات - بوابة الشروق
الجمعة 12 يوليه 2024 12:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة العربية تطلق حملة «احميها» للتعريف بخطورة العنف ضد اللاجئات

ليلى محمد
نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 3:41 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 3:41 م

بمناسبة يوم اللاجئ العالمي، الموافق 20 يونيو من كل عام، أطلقت جامعة الدول العربية، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة حملة احميها على جميع منصات التواصل الاجتماعي للتعريف بخطورة العنف ضد النساء والفتيات في وضع اللجوء في المنطقة العربية.

وتأتي الحملة في إطار تنفيذ "الاستراتيجية العربية للوقاية والاستجابة لمناهضة كافة أشكال العنف في وضع اللجوء وخاصة العنف الجنسي ضد النساء والفتيات" التي تم اعتمادها من قبل مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ 155 عام 2021، ولتعزيز حماية النساء والفتيات.

جدير بالذكر أن النساء والفتيات يشكلن 51% من اللاجئين الذي يحتاجون للدعم والمساندة في المنطقة العربية، ولذلك تُعد حملة احميها فرصة لتجديد الإلتزام الجماعي، والمسئولية المشتركة نحو ترجمة التعاطف إلى أفعال تمنح الأمل، وتوحيد الجهود لضمان حصولهن على الحماية، وكافة الخدمات بما فيها الخدمات الصحية والقانونية والدعم النفسي.

وأعربت الجامعة العربية عن تضامنها وتآزرها معهن، وتحيي شجاعة وصمود أولئك اللواتي أجبرن على ترك ديارهن؛ وتثمن أيضاً جهود الذين يقدمون يد العون الى اللاجئين في جميع أنحاء العالم.

ودعت للعمل متحدين من اجل النساء والفتيات اللاجئات، فهن في أمس الحاجة إلى التضامن أكثر من أي وقت مضى. وتعرب عن تطلعها إلى اليوم الذي تنتهي فيه معاناتهن ويتمكن من العودة لديارهن بأمان وكرامة.

وأكدت الجامعة أن" اليوم، وكل يوم، نجدد وقوفنا إلى جانب ملايين اللاجئين حول العالم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك