القضاء الألماني يغلق ملف قضية بوجديمون - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القضاء الألماني يغلق ملف قضية بوجديمون

شليزفيج (د ب أ)
نشر في: الجمعة 20 يوليه 2018 - 4:30 م | آخر تحديث: الجمعة 20 يوليه 2018 - 4:30 م

أعلنت السلطات القضائية في ألمانيا اليوم الجمعة إغلاق ملف قضية رئيس الوزراء السابق لإقليم كتالونيا، كارلس بوجديمون.

وقالت متحدثة باسم السلطات اليوم الجمعة إن المحكمة العليا في ولاية شليزفيج-هولشتاين ألغت أمر تسليم بوجديمون للسلطات الإسبانية.

وتنتهي بذلك الإجراءات القضائية في ألمانيا المتعلقة بتسليم الزعيم الانفصالي السابق لإسبانيا.

يذكر أن القضاء الإسباني سحب طلبه الأوروبي بتسليم بوجديمون الموجود حاليا في ألمانيا. وبوجديمون هو الزعيم الانفصالي الكتالوني السابق الذي نظم استفتاء الأول من تشرين أول/ أكتوبر حول انفصال الإقليم الإسباني عن البلاد.

وقالت المحكمة العليا في إسبانيا إن القاضي الأسباني بابلو يارينا الذي يتولى التحقيق بشأن بوجديمون قرر سحب طلب تسليم رئيس الوزراء السابق في إقليم كتالونيا، وذلك حسبما أفادت المحكمة أمس الخميس في العاصمة الإسبانية مدريد.

وطلبت إسبانيا من ألمانيا تسليم بوجديمون حيث ألقي القبض عليه بناء على أمر التوقيف. وكانت محكمة ولاية شليزفج-هولشتاين شمالي ألمانيا قد قضت مؤخرا بقانونية تسليم بوجديمون بسبب اتهامه في بلاده بالاختلاس، ولكن ليس بسبب تهمة التمرد، وهي التهمة الرئيسية التي يوجهها له القضاء الإسباني.

وبناء على حكم المحكمة الألمانية، لم يعد بإمكان هيئة الادعاء الإسبانية ملاحقة بوجديمون على خلفية تهمة التمرد، التي تصل عقوبتها إلى السجن 30 عاما كحد أقصى، إذا تم تسليمه إلى إسبانيا.

وكانت المحكمة العليا في مدريد قد أكدت أواخر يونيو الماضي أنها فتحت قضايا ضد بوجديمون و 14 سياسيا انفصاليا آخر في كتالونيا بتهمة التمرد والاختلاس والعصيان المدني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك