4 أغسطس.. الحكم في استئناف وكيل لاعبين شهير على حبسه لاتهامه بالتشهير بسيدة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 12:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 أغسطس.. الحكم في استئناف وكيل لاعبين شهير على حبسه لاتهامه بالتشهير بسيدة

محمد فرج:
نشر في: السبت 20 يوليه 2019 - 11:39 ص | آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2019 - 11:39 ص

• المحكمة: المتهم أرسل للمجني عليها رسائل سب وقذف خادشة للحياء
قررت محكمة جنح مستأنف المنصورة الاقتصادية، تحديد جلسة 4 أغسطس المقبل؛ للحكم في استئناف وكيل أعمال لاعبين شهير بمحافظة الإسماعيلية ويدعى «م. ا.» وشهرته «م. ش.»، على حكم حبسه سنة مع الشغل؛ لاتهامه بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات بإرساله لسيدة رسائل سب وقذف خادشة للحياء في سبتمبر 2018.

وتضمن حكم «أول درجة» الصادر من الدائرة الرابعة بمحكمة جنح المنصورة الاقتصادية في 28 مارس 2019، دفع المتهم كفالة 5 آلاف جنيه لإخلاء سبيله لحين حكم الاستئناف، وإلزامه بالمصاريف، وأن يؤدي للمدعية بالحق المدني 10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وذكرت محكمة أول درجة في حيثيات حكمها، والذي حصلت «الشروق» عليه، أنه ثبت يقينا لديها صحة الواقعة المتمثلة في إساءة استعمال المتهم لأجهزة الاتصالات بإرساله للمجني عليها رسائل سب وقذف خادشة للحياء، موضحا أن الدليل على صحة الواقعة وثبوتها في حق المتهم قد استقام آخذا بما قرره المجني عليه بمحضر الاستدلالات، وكذا ما أسفرت عنه التحريات، والتي تطمئن المحكمة إليها وإلى شخص مجريها من أن المتهم هو مرتكب الواقعة.

وأشارت المحكمة إلى أن المتهم ارتكب سلوكا إجراميا متمثلا في الاستخدام السيئ لأجهزة الاتصالات بغية مضايقة الغير أو إزعاجه دون توافر مبرر آخر «تشهيرا بسمعتها»، لافتة إلى اتجاه نية المتهم من علم وإرادة إلى ذاك السلوك الإجرامي، الأمر الذي يكون قد وقر في يقين المحكمة بما لا يدع مجالا للشك ارتكابه للواقعة، ما يستوجب عقابه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك