«أوبرا جامعة مصر» تعيد حفلات «أضواء المدينة» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أوبرا جامعة مصر» تعيد حفلات «أضواء المدينة»


نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 2:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 2:38 م

قررت إدارة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تنظيم حفلات دورية على مسرح أوبرا الجامعة، وذلك إيمانا منها بدور الفن في الارتقاء بالذوق العام، وتأثير الأغنية بأنواعها المختلفة في تشكيل الوجدان بما ينعكس بشكل إيجابي على تغيير وجه الحياة في المجتمع ككل.

وسيحمل برنامج حفلات "أوبرا مصر" اسم "أضواء المدينة"، وسيتم تقديمها من خلال برنامج فني متكامل يقوم بإحيائه مجموعة من كبار نجوم الغناء في مصر والعالم العربي "السوبر ستار".

وصرح الدكتور خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بأن هذا النشاط الفني يستهدف في المقام الأول استعادة ريادة مصر في مجالات الموسيقى والغناء، إلى جانب خلق حالة من البهجة على الساحة الفنية التي أصبحت متعطشة لهذا النوع من فنون الموسيقى والغناء والفنون الشعبية.

وأشار الطوخي إلى أن حفلات أضواء المدينة هى أول نشاط فني يتم تنظيمه في مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بعد تحويله إلى "أوبرا جامعة مصر".

وأوضح الدكتور محمد العزازي، رئيس الجامعة، أن حفلات أضواء المدينة المزمع تنظيمها سوف تتضمن العديد من الفقرات الفنية، أبرزها مجموعة من الفقرات الغنائية التي يشارك فيها نخبة من كبار المطربين الذين يتمتعون بجماهيرية كبيرة، حيث يجري حاليا التنسيق للتعاقد مع كبار النجوم لإحياء هذه الحفلات المقرر تقديمها خلال الأسبوع الأخير من كل شهر، إلى جانب تقديم استعراضات فنية في بداية كل حفلة مستوحاة من الفولكلور المصري، لعكس ما تتمتع به مصر من رصيد كبير في مجالات الفنون الشعبية والاستعراضية، كما سيتم تقديم فقرة موسيقية خلال هذه الحفلات تتضمن عزفاً لمختارات من الموسيقى العربية الشهيرة، بهدف تقديم برنامج فني مكتمل لعناصر الإبداع في كل حفل على حدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك