الأطباء تعيد تقديم مشروع قانون المسؤولية الطبية إلى مجلس النواب - بوابة الشروق
الجمعة 28 يناير 2022 1:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الأطباء تعيد تقديم مشروع قانون المسؤولية الطبية إلى مجلس النواب

محمد فتحي
نشر في: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 12:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 12:50 م

أعلنت نقابة أطباء مصر، إرسالها مشروع قانون أعدته بشأن "المسؤولية الطبية" إلى مجلس النواب، مشيرة إلى أن نقيب الأطباء حسين خيري، خاطب رئيس لجنة الصحة فى مجلس النواب أشرف حاتم، بنسخة كاملة من مشروع القانون الذي أعدته النقابة.

وأكد خيري، في خطابه الموجه اليوم الأربعاء، الضرورة الملحة لتشريع هذا القانون، حتى تستقيم المنظومة الصحية، ويتم ضبط آليات تقديم الخدمة الصحية.

وأشار أمين عام النقابة أيمن سالم، إلى سعي النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية لفتح قنوات تواصل مع جميع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والهيئات البرلمانية بهما؛ لشرح أهمية قانون المسؤولية الطبية لمتلقي الخدمة الطبية ومقدمها على حد سواء.

وأكد أن إقرار قانون وافي ينظم العلاقة بين المريض ومقدم الخدمة الطبية، هو من أولويات نقابة الأطباء.

من جهته، قال عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة الإعلام بالنقابة أحمد حسين، إن مشروع القانون المُرسل من النقابة إلى لجنة الصحة بالنواب، هو نتاج إعداد عدة سنوات بعد العديد من الجلسات النقاشية شارك فيها العديد من القانونين وأعضاء مجلس النواب السابقين والحاليين ونقابات الأطباء بالمحافظات، وقد سبق للنقابة تقديم هذا المشروع في الدورة البرلمانية السابقة وتعيد عرضه على البرلمان الحالي.

وأشار إلى تدارك مشروع القانون المعروض من النقابة، للملاحظات الدستورية والقانونية التي أبداها قسم التشريع بوزارة العدل على مشروعات للقانون سبق وأن تقدموا بها 3 من أعضاء مجلس النواب في الدورة البرلمانية السابقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك