الرئيس القبرصي: سنواصل توطيد علاقات مصر بالاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس القبرصي: سنواصل توطيد علاقات مصر بالاتحاد الأوروبي

كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 1:29 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 1:29 م

قال الرئيس القبرصي، نيكوس انستاسياديس، إن العلاقات بين بلاده ومصر تاريخية وعميقة وتشهد تعاونًا في مجالات متعددة، مشيرًا إلى توقيع 3 اتفاقيات اليوم، بالإضافة إلى 35 اتفاقية قائمة.

وأضاف «انستاسياديس»، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، أن المشاورات الثنائية كانت بناءة وتم الاتفاق على مزيد من التعاون في مجال الأمن والطاقة والاكتشافات النفطية، لتحقيق أقصى إفادة للشعبين، موضحًا أن التعاون بين قبرص واليونان ومنطقة شرق البحر المتوسط في مجال الطاقة يعتمد على القانون الدولي وخاصة اتفاقية الأمم المتحدة من أجل البحار.

وأكد أن قبرص ستواصل عملها لتوطيد العاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر، باعتبار مصر شريكًا مهمًا للاتحاد في مجالات الأمن محاربة الإرهاب ومجال الطاقة والهجرة، لافتًا إلى بحثه مع الرئيس «السيسي» التطورات الإقليمية، بينما ينعقد هذا اللقاء في فترة زمنية حرجة لمنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن اكتشاف الاحتياطيات البترولية في البحر المتوسط سيكون له دورًا حاسمًا في التعاون مع منطقة شرق البحر المتوسط لإرساء الاستقرار، مشيرًا إلى تهنئته الرئيس «السيسي» على نجاح جهود مصر في المصالحة الفلسطينية.

وكان الرئيسان عقدا جلسة مباحثات ثنائية، صباح اليوم الإثنين، عقب وصول الرئيس «السيسي»، إلى قبرص، في زيارة تستغرق يومين، ويشارك خلالها في القمة الثلاثية الخامسة بين مصر واليونان وقبرص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك