السفير المصري: مشاركة 63 دار نشر مصرية بمعرض الكويت للكتاب تعكس قوة العلاقات - بوابة الشروق
السبت 14 ديسمبر 2019 10:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

السفير المصري: مشاركة 63 دار نشر مصرية بمعرض الكويت للكتاب تعكس قوة العلاقات

معرض الكويت الدولي للكتاب
معرض الكويت الدولي للكتاب
أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 10:16 ص | آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 10:16 ص

أكد سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، أن مشاركة 63 دار نشر مصرية في فعاليات الدورة الـ44 لمعرض الكويت الدولي للكتاب، تأتي انعكاسا لقوة العلاقات الثقافية بين البلدين، باعتبارها من أهم روابط العلاقات التاريخية المصرية الكويتية.

وقال القوني - في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت، على هامش حضوره حفل افتتاح الدولة الـ44 لمعرض الكويت الدولي للكتاب اليوم الأربعاء - إن حجم وتنوع أجنحة النشر المصرية في معرض الكويت الدولي، ما بين دور النشر الخاصة، والجهات الحكومية، والتي من أبرزها الهيئة العامة المصرية للكتاب، والمركز القومي للترجمة، يعكس إقبال القاريء الكويتي على الكتاب المصري، ليكون الكتاب أو القصة أو الرواية المصرية، خير سفير للثقافة المصرية في الخارج.

وأشار إلى أنه حرص على تفقد أجنحة دور النشر المصرية المشاركة في المعرض، ولقاء المسئولين عنها؛ للتعرف على أنشطتهم، مشيدا في الوقت نفسه بجهود المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي في تنظيم الدورة الحالية من المعرض بالشكل اللائق والراقي.

وأوضح أن الدورة الحالية لمعرض الكويت الدولي، ستتضمن أيضا مشاركة العديد من أقطاب الثقافة والأدب في مصر، من خلال العديد من المحاضرات، والندوات، والأمسيات الشعرية، من بينها مشاركة الدكتور حسين محمود في محاضرة "مستقبل الترجمة .. مستقبل أمة"، والدكتور حسام لطفي، والدكتورة مها بخيت في محاضرة "الملكية الفكرية وأثرها في تطوير صناعة النشر"، وإبراهيم فرغلي في محاضرة "اقتفاء أثر المكان والزمان في الرواية الكويتية"، والشاعر محمد عرب في محاضرة "القصيدة بين الأصالة والمعاصرة"، فضلا عن مشاركة دار العين المصرية للنشر في تقديم جائزة باسم الأديب والروائي الكويتي الكبير الراحل إسماعيل فهد إسماعيل.

وكان وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب الكويتي محمد ناصر الجبري، قد افتتح صباح اليوم أعمال الدورة الـ44 لمعرض الكويت الدولي للكتاب، بمشاركة 488 دار نشر من 30 دولة عربية وأجنبية، تقدم نحو 500 ألف عنوان، منها 13 ألف عنوان جديد من إصدارات 2019، فيما تم اختيار "بريطانيا" ضيف شرف المعرض هذا العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك