تهوية الشعر للمحجبات واستخدام شامبوهات طبية.. نصائح للوقاية من «القشرة» في الشتاء - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تهوية الشعر للمحجبات واستخدام شامبوهات طبية.. نصائح للوقاية من «القشرة» في الشتاء

دينا صالح
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 12:05 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 12:05 م

تتساءل الكثير من الفتيات خاصة في فصل الشتاء ممن يعانين من قشرة الشعر بصفة مستمرة على مواقع و جروبات التجميل والعناية بالشعر، عن أفضل الشامبوهات الطبية والمواد الطبيعية التي تسيطر على قشرة الشعر وحكة الرأس.

يقول الدكتور ماجد الشيخ استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، من أهم أسباب ظهور قشرة الشعر بشكل كثيف في فصل الشتاء هو جفاف فروة الرأس بسبب الهواء البارد وقلة عدد مرات غسل الشعر في الشتاء، بالإضافة إلى استخدام الفتيات الكثير من زيوت الشعر بطريقة خاطئة وبشكل مستمر رغبة في تكثيف نمو شعورهن، أو استخدام الكريمات الدهنية وتركها على الشعر أياما كثيرة دون غسله مما يسبب انسداد بصيلات الرأس ويسبب ظهور القشرة.

وأضاف الشيخ لـ"الشروق" كذلك من أسباب ظهور قشرة الشعر زيادة إفراز العرق نتيجة ارتداء الحجاب لفترات طويلة مما يؤدي إلى تهيج الغدد الدهنية، واستخدام أنواع من الشامبو غير مناسبة لطبيعة فروة الرأس مما يسبب حساسيتها، وفي بعض الحالات المرضية كالأكزيما الدهنية عند الأشخاص ذوي البشرة الدهنية المتهيجة، حيث تغطى فروة الرأس بطبقه سميكة من القشرة، وقد يشمل الالتهاب مناطق عديدة من الجلد منها الجبهة و الحاجبين وجوانب الأنف وخلف الأذن حيث تكون البشرة حمراء ومتهيجة ومغطاه بقشور بيضاء وصفراء.

ويؤكد استشاري الأمراض الجلدية على أهمية استخدام الشامبوهات الطبية التي تحتوي على عناصر السيلينيوم والساليسيلك والزنك بيرثيرون لعلاج قشرة الرأس، مع ضرورة غسل الشعر ثلاث مرات أسبوعيا وتدليك الشامبو في فروة الرأس من 10- 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.

وينصح الدكتور ماجد الشيخ الفتيات بعدم ترك الزيوت والكريمات على الشعر لفترات طويلة دون التخلص منها، وتهوية الشعر لفترة كافية خاصة بعد تغطيته لفترات طويلة بالنسبة للمحجبات، مع ضرورة استشارة الطبيب المختص في الحالات المرضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك