النائب خالد عبد العزيز يلتقي السفير الفلسطيني بالقاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب خالد عبد العزيز يلتقي السفير الفلسطيني بالقاهرة

سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكى
سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكى

نشر في: الإثنين 21 مارس 2016 - 11:07 م | آخر تحديث: الإثنين 21 مارس 2016 - 11:07 م
استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، اليوم، النائب البرلماني خالد عبد العزيز شعبان، ومدير مركز دعم دولة القانون المحامي طارق العوضي، وذلك في مقر سفارة دولة فلسطين.


ووفق بيان للسفارة الفلسطينية، صدر عن اللقاء مساء اليوم، رحب السفير الشويكي بضيفيه، مثمناً المواقف الوطنية الدائمة للشعب المصري والتي تظهر دوماً في الشدائد والأوقات العصيبة، مؤكداً أن القضية الفلسطينية لا تغيب عن أولويات الدولة المصرية والمواطن المصري بالرغم من القضايا الداخلية الملحّة.

من جهته أكد النائب خالد عبد العزيز شعبان أن القضية الفلسطينية مكون رئيسي من مكونات أولويات المواطن المصري، وخلال عقود طويلة كانت فلسطين وقضيتها العادلة حاضرة في كافة الفعاليات الوطنية المصرية، مؤكداً أن أجيالاً مصرية نشأت وهي ترى المظلمة الدولية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني، كما أن الشعب المصري لن ينسى ما مرّ به من حروب مع الاحتلال الاسرائيلي الغاشم.
وأكد شعبان ضرورة إعادة القضية الفلسطينية الى صدارة المشهد العربي ، بعدما أثرت الأحداث في السنوات الخمس الأخيرة في المنطقة العربية على مكانة القضية الفلسطينية.

وقال مدير مركز دعم دولة القانون المحامي طارق العوضي أن محطات مهمة من نضالات الشعب الفلسطيني ظلت حاضرة وبقوة في الذاكرة الوطنية المصري، كالإنتفاضة الأولى ومحمد الدرة وقصص الشهداء والأسرى الفلسطينيين، كما كانت ذكريات بطولات حرب أكتوبر وقصص الفداء التي قدمها الجندي المصري على مدار التاريخ في حروبه ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد العوضي على ضرورة التعاون في كافة الفعاليات والمناسبات التي تخص الصراع العربي الإسرائيلي، كيوم الأرض، للإبقاء على حضور فلسطين في أذهان الأجيال العربية الصاعدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك