كامل الوزير لعمال السكة الحديد: لا يخرج قطار قبل التأكد من حالته الفنية - بوابة الشروق
الأحد 9 مايو 2021 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


كامل الوزير لعمال السكة الحديد: لا يخرج قطار قبل التأكد من حالته الفنية

أحمد سعداوي
نشر في: الأربعاء 21 أبريل 2021 - 8:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أبريل 2021 - 8:34 م

أجرى وزير النقل كامل الوزير، اليوم، جولة تفقدية بورش الفرز المتخصصة في صيانة وعمرات أسطول جرارات السكة الحديد وكذلك أعمال التجهيز اليومي لعربات الركاب المكيفة وعربات النوم.

وبدأت الجولة بتفقد مشروع إنشاء ورش عربات الإسبانى الجديدة وامتداد ورش الجرارات وسكك تموين الجرارات والتي تنفذها والتي بلغت نسبة تنفيذها 98% حيث وجه الوزير بسرعة الانتهاء من إنهاء المشروع كما شاهد أعمال التجهيز اليومي للعربات المكيفة وعربات النوم والجرارات المختلفة وأكد على عدم خروج أي قطار إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له.

وعقد وزير النقل اجتماعا موسعا مع عدد كبير من العمال والفنيين والمهندسين قبل تناول الإفطار معهم حيث أكد أنه لدينا في قطاع السكة الحديد هدف أساسي متمثل في تنفيذ خطة تطوير السكة الحديد والتي تشمل ٥ عناصر وهي تطوير وتحديث أسطول الوحدات المتحركة من العربات والجرارات وتطوير البنية التحتية من مزلقانات وقضبان ومحطات وتحديث نظم الاشارات لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية وتطوير الورش وامدادها بكافة المعدات الحديثة وتخصيص عدد من الورش للوحدات الجديدة مثل ورشة التبين للجرارت GE وايرماس لجرارات PRL مع توفير قطع الغيار والخبراء الأجانب لنقل الخبرات للعمال والفنيين المصريين.

كما أكد على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعدم مسير أي عربة قديمة بنهاية هذا العام وأن تكون العربات إما جديدة أو مطورة.

وفيما يخص العنصر البشري المؤهل فقد أكد وزير النقل تنفيذ خطة شاملة لتدريب وتثقيف العنصر البشري باعتباره أهم عوامل نجاح المنظومة، لافتا إلى أن هناك اهتمام كبير عن ذي قبل، حيث تم افتتاح المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية لتخريج فنيين يمتلكون عناصر الانضباط والكفاءة وهذا المعهد مدرج بجداول تنسيق الثانوية العامة ومن المخطط تخريج أول دفعة من هذا المعهد العام الحالي.

وتابع: كما يتم اختيار المهندسين والفنيين الجدد بمعايير جديده تماما تضمن الحصول على افضل العناصر المتقدمة حيث يتم تدريب هذه العناصر من المهندسين بالكلية الحربية أما الفنيين فيتم تدريبهم في معهد ضباط صف المعلمين على أعلى مستوى كما يتم إعادة تأهيل وتدريب وتثقيف العناصر الحالية بمعهد وردان للسكك الحديدية ومراكز التدريب المختلفة بجميع مناطق هيئة السكك الحديدية.

كما يتضمن أي تعاقد جديد مع الشركات الأجنبية بند خاص بالتدريب يتم فيه تدريب المهندسين والفنيين على تكنولوجيا المعدة الجديدة سواء كانت جرارات أو عربات جديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك