ليلى علوي: السينما تفتقد الأفلام المهتمة بمشاكل المرأة - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 6:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليلى علوي: السينما تفتقد الأفلام المهتمة بمشاكل المرأة


نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 5:18 م | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 5:18 م

شهد اليوم الرابع لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، عرض فيلم "مقسوم" الذي يشارك ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بالدورة الثالثة التي تختتم فعالياتها اليوم في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

حضر العرض بطلة الفيلم الفنانة ليلى علوي، بصحبة نخبة من السينمائيين وعدد من النجوم أبرزهم الفنانة إلهام شاهين، التي تم تكريمها خلال حفل الافتتاح بجائزة الرائدة المصرية بمجال السينما عزيزة أمير.

بعد عرض الفيلم أقيمت ندوة للفنانة ليلى علوي، وأدارتها رحاب عبد اللاه، إذ تم خلالها التحدث عن تفاصيل فيلم "مقسوم" وكواليس صناعته وتحضيراته.

فيما تحدثت عن الفيلم قائلة إن السيناريو هو أبرز ما جذبها للمشاركة بالعمل، إذ أن تركيبته كانت مختلفة مقارنة بالأعمال السابقة لها، هذا بجانب أن السينما في السنوات الأخيرة كانت مفتقدة لنوعية الأعمال المهتمة بمشاكل المرأة مثل فيلم "يا دنيا يا غرامي"، الذي قامت ببطولته عام 1995 بجانب كل من إلهام شاهين وهالة صدقي.

ولفتت إلى أن الشخصية التي تجسدها خلال الفيلم مختلفة عنها كليا، وهو ما جذبها لتجسيدها، إلا أنه رغم ذلك يوجد بعض الصفات القليلة المشتركة بينهما ومن بينها حبهما للكلاب والصدق والتسامح.

كما أعربت عن سعادتها بالعمل مع المخرجة الشابة كوثر يونس، حيث قالت إن الأخيرة حساسة للغاية واهتمت كثيرا بأن يكون أداء كل المشاركين بالفيلم طبيعيا وصادقا.

في نفس السياق، أكدت أن تصوير الأحداث في أسوان أضفى على الكواليس أجواء مبهجة انعكست على الفيلم ذاته، موضحة أن أغلب من شاهدوا العمل بالسينمات خرجوا من صالة العرض وهم يتمتعون بالإيجابية والتفاؤل.

فيلم "مقسوم" بطولة ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سيد رجب، سارة عبد الرحمن، عمرو وهبة، وإخراج كوثر يونس، وإنتاج أحمد يوسف، هيثم دبور، وكريم الشناوي، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي موسيقي حول ثلاث صديقات اعتزلن الغناء لسنوات بعد تكوين فرقتهم الموسيقية، حيث تحدث عدة مفارقات طريفة عقب عودة صداقتهن مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك