«اعكس المراية».. حملة طلاب جامعة حلوان لتقبل الآخر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اعكس المراية».. حملة طلاب جامعة حلوان لتقبل الآخر

كتب ــ عمر فارس:
نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2019 - 1:08 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2019 - 3:55 م

دشن عدد من طلاب قسم الإعلام كلية الآداب جامعة حلوان، حملة توعوية بعنوان «اعكس المراية»، لتقبل الآخر بمختلف الآراء والاختلافات وعدم إصدار الأحكام والقرارات الخاطئة تجاه الأشخاص فقط للاختلاف فى وجهة النظر.
وقالت مروة محيى، المدرس بقسم الإعلام والمشرف على الحملة، إن دوافع اختيار الفكرة كانت تناول ما يحدث فى العلاقات الاجتماعية فى الوقت الراهن، والخلافات وصعوبة قبول الأفراد لبعضهم البعض، فقط للاختلاف فى المظاهر والآراء والأفكار، مضيفة أنه كان من المهم إلقاء الضوء على تلك المشكلة وتوضيح آثارها السلبية سواء النفسية والاجتماعية وأن آثارها السلبية لا تقع على فرد بعينه بل على المجتمع أجمع.
وأشارت فى تصريح لـ«الشروق»، إلى أن تنفيذ الحملة تم على عدة مستويات شملت فاعليات بين الطلاب بجامعة حلوان وخارج الجامعة وحملات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى، بالإضافة إلى لصق مطبوعات وتوزيع أوراق وبروشور على المارة لضرورة التوعية بفكرة تقبل الآخر.
وأضافت أن مضمون الحملة أكد أن الاختلاف بين الأفراد أمر لابد منه فى مختلف المجتمعات إلا أنه مع هذا الاختلاف يتم تقبله من قبل الآخرين ولا يتحول إلى مشكلات يصعب حلها فيما بعد، لافتة إلى أنه يتولد يوميا المزيد من الآراء والأفكار وتنشأ المعتقدات والمبادئ وتولدت معها الخلافات وعدم التفاهم وأصبحت مسيطرة على أغلب العلاقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك